رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية في الجيزة غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق، غدًا السبت، امتحانات إتمام الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي 2022/2023، وتستمر حتى الخميس المقبل.

يؤدى طلاب الشهادة الإعدادية، غدًا، امتحان مادة اللغة العربية والخط، والأحد 22 يناير 2023 امتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية، والإثنين 23 يناير امتحان مادتي العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، والثلاثاء 24 يناير امتحان مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية، والأربعاء 25 يناير مادة الهندسة، والخميس 26 يناير امتحان مادة الدراسات الاجتماعية و"التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيدية الرياضية".

من جانبه، أكد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة، أن إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة يبلغ 205491 طالبًا وطالبة، مقسمين على 688 لجنة، ولجنتي حالات خاصة. 

وأشار سلومة، إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى، والعمل على حلها فورًا، والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة، كما تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان، بناءً على تعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

وشدد، على تقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا في كل لجنة، والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات، من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، مؤكدًا الاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه.

عاجل