رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول وحدة الكشف المبكر عن أمراض الثدي إلى الوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، وصول وحدة الكشف المُبكر عن أمراض الثدي، المجهزة بجهاز الماموجرافي، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة ورفع نسب الشفاء والتعافي من خلال التشخيص والعلاج المُبكر موجهًا الشكر والتقدير لجهود التعاون المشترك بين المحافظة ووزارة الصحة والسكان؛ لتوفير الخدمة الطبية اللائقة لأهالي المحافظة. 
 

وأوضح الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن الوحدة ستتواجد بمستشفى الداخلة العام خلال الفترة من ٢٢ حتى ٢٦ يناير الجاري، على أن يُستكمل العمل بمستشفى الخارجة التخصصي في الفترة من ٢٨ يناير إلى ٢ فبراير المقبل.
 

من جهة أخرى، أكد الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، استمرار جهود القطاع الزراعي في مكافحة سوسة النخيل الحمراء، ووقاية نخيل البلح من الإصابة، وذلك من خلال إدارة المكافحة والعلاج المستمر الفوري للنخيل المصاب، بجانب الندوات الإرشادية لمزارعي النخيل بالتعاون مع البحوث الزراعية والجهات المختلفة ذات الاختصاص.
 

وقال المرسي إنه تم إعداد 10 وصايا للمزارعين تساعدهم على مكافحة السوسة الحمراء التي تصيب النخيل من جانب الدكتور محمد كمال، رئيس قسم بحوث الناخرات والنمل الأبيض ورئيس الحملة القومية والخبير الوطني لمكافحة آفات النخيل بمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، موضحا أنه يجب رش أو تعفير مكان فصل الفسائل بعد التقليع مباشرة مع غمر الفسائل في محلول المبيد لمدة من 15 إلى 20 دقيقة لوقاية من سوسة النخيل الحمراء.
 

وأشار إلي أنه في حالة الإصابات القمية وكذلك الفسائل الصغيرة يتم مكافحة الحشرة بالغمر بمحلول المبيدات الموصى بها وعدم استخدام طريقة الحقن العادي أو المضخات.