رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تلامذة إبليس».. ضبط مركز يقوم بتجميع السكر المدعم وإعادة تغليفه لبيعه بالسوق السوداء

نشر
سكر
سكر

تمكنت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة المنوفية اليوم الجمعة، من ضبط مركز تعبئة المواد الغذائية بقرية "المقاطع" بالباجور يقوم بإعادة تعبئة السكر المدعم وتغليفه داخل أكياس سكر حر بهدف بيعه بالسوق السوداء والتحفظ على ما يزيد عن 2 طن.
 

جاء ذلك خلال حملة تفتيشية موسعة اليوم على المحلات والأسواق بقري ومراكز المحافظة ؛ بهدف تشديد الرقابة الصارمة على الأسواق والمخابز والمحال التجارية وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم للوقوف علي مدى صلاحية المنتجات المعروضة ومطابقتها للاشتراطات الصحية والبيئية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 

وأوضح المحافظ إبراهيم أحمد أبو ليمون - في تصريح - أن مديرية الطب البيطرى تمكنت بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك من ضبط كميات من أسماك السردين واللحوم المفرومة والمذبوحة خارج المجازر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر بقويسنا ؛ والتحفظ على 5 أطنان لحوم، كما تم ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بنطاق حى غرب شبين الكوم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتقديمها للنيابة العامة .
 

وأشار إلى أنه جرى تحرير 10 محاضر للمخابز بقريتي "طه شبرا" و"أم خنان" و5 محاضر مخالفة وزن ومواصفات مخابز بقرية "اسطنها"، ومحضر آخر بقرية "تلوانة" بالباجور.
 

وقال المحافظ إنه تم تحرير محضرين عدم استيفاء اشتراطات بيئية، و4 محاضر إشغال طريق وإنذارين للسير في إجراءات الترخيص ومحضر مزاولة نشاط بدون ترخيص و4 محاضر لعدم وجود شهادات واشتراطات صحية و6 محاضر صحة و 11 لعدم إعلان أسعار و 5 أمن صناعي و 5 بيئة و 6 إشغالات.

عاجل