رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس أوكرانيا يلتقي المدير العام لوكالة الطاقة الذرية في كييف

نشر
زيلينسكي
زيلينسكي

التقى رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، خلال تواجده في أوكرانيا لبحث الأوضاع الراهنة.

وشدد زيلينسكي -بحسب وكالة أنباء (ويكينفورم) الأوكرانية- على الدور النشط للوكالة الدولية للطاقة الذرية في حل القضايا المتعلقة بالسلامة النووية التي تعتبر بالغة الأهمية على خلفية العملية العسكرية الروسية.

وأكد رئيس أوكرانيا على عدم جواز استمرار روسيا في قصف منشآت الطاقة النووية الأوكرانية، معربا عن أمله في أن تمنع بعثات الوكالة الدولية للطاقة الذرية المزيد من قصف المحطات النووية الأوكرانية من قبل روسيا.

وأشار زيلينسكي إلى أهمية جهود المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الهادفة إلى توضيح انتهاكات معايير السلامة النووية من قبل روسيا للدول الأعضاء، وشرح للمجتمع الدولي ضرورة الإسراع بخروج روسيا من محطة زاباروجيا للطاقة النووية.

وطالب بالحاجة إلى وجود مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في محطة زاباروجيا، مؤكدا أن الجانب الأوكراني يبذل قصارى جهده لضمان سلامتهم.

ووصل المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل ماريانو جروسي إلى أوكرانيا لضمان وجود مستمر لخبراء السلامة والأمن النوويين في جميع مرافق الطاقة النووية في البلاد.