رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية: لا تهاون في مواجهة الغش التجاري ومحتكري السلع

نشر
الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ما شهدته الوحدات المحلية بطنطا، بسيون والسنطة من استمرار الحملات الرقابية على الأسواق، المنافذ التموينية، الأسواق والمحال التجارية، وذلك للتأكد من الالتزام بالأسعار وضبطها، وجودة وسلامة السلع الغذائية إلى جانب التأكد من مدى صلاحية السلع للاستخدام وتوافرها.

وأشار رحمي أنه لا تهاون في مواجهة ومحاربة كافة أنواع الغش التجاري ومحتكري السلع الغذائية لافتعال الأزمات وغلاء الأسعار والكسب غير المشروع والاستيلاء على دعم الدولة، موجها رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية بتكثيف الحملات الرقابية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية من مديرية التموين، مباحث التموين، جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق، بالإضافة إلى متابعة المخابز البلدية ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية.

من جانبه، أكد اللواء وجدى الجرواني رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى أنه تستمر يومياً أعمال الحملة المكبرة للجنة ضبط الأسعار بالوحدات المحلية بقرى مركز المحلة تحت إشراف المهندس صلاح حشيش والمهندس سامى حاتم نواب رئيس المدينة وبمشاركة رؤساء الوحدات المحلية حيث تم المرور على المحلات التجارية بجميع الوحدات المحلية لقرى مركز المحلة.

وأكد رئيس المدينة أنه تم اليوم تحرير14 محضر غلق منهم 5 محاضر لمحلات مخزن بالجابرية و3 محلات لبيع الكاوتش بالمعتمدية ومحضران لورش نجارة بشبرا بابل و4 محلات سمكرة سيارات بالعامرية خلال حملات ليلية للتأكد من مدى تطبيق قرارات مجلس الوزراء بخصوص مواعيد غلق الورش والمحلات.

كما قامت الحملات اليومية التي تستهدف المرور على المحلات التجارية والمخابز والأسواق بالوقوف على مدى التزام الباعة بالأسعار الرسمية والتأكيد على وضع تسعيرة رسمية مكتوبة ومعروضة للمواطنين، موضحة لأسعار جميع السلع الموجودة بالمحلات التجارية المختلفة بالإضافة إلى المرور على المخازن الخاصة بالمحلات لضمان عدم احتكار السلع وحماية للمستهلك من الغش التجاري بفحص تاريخ صلاحية السلع.

يذكر أن رئيس المدينة وجه جميع رؤساء الوحدات المحلية بمشاركة لجان ضبط الأسعار بالوحدات المحلية بالمرور على الأسواق و المحلات و التأكد من التزام التجار بالأسعار وتوافر جميع السلع كما تم خلال الجولة التأكد من التزام الورش بأعمال الغلق في المواعيد الرسمية وقرارات مجلس الوزراء بخصوص مواعيد غلق الورش.

عاجل