رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأردن: حريصون على تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي

نشر
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء الأردني

أكد رئيس مجلس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة حرص الأردن على تعزيز العلاقات والتعاون في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال مباحثات الخصاونة مع مفوض الاتحاد الأوروبي للشئون الاقتصاديَّة، رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق باولو جينتيلوني على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس.

وبحث الجانبان أوجه التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.
وأعرب الخصاونة عن تقدير الأردن للدَّعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي بهدف إنجاح المجالات التنموية وخطط التحديث.

بدوره، أعرب جينتيلوني عن تقدير الاتحاد الأوروبي للشراكة الاستراتيجيَّة مع الأردن، ودعمه للجهود الإصلاحيَّة المبذولة، سيما في مواجهة التحديات الاقتصادية ورؤية التحديث الاقتصادي، لافتاً إلى الدور الكبير الذي قدمه الأردن ومساهماته في استضافة اللاجئين وتوفير الخدمات لهم، والسَّعي الجاد لتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي سياق متصل وعلى هامش أعمال دافوس، التقى رئيس الوزراء الأردني، رئيس بنك الاستثمار الأوروبي وارنر هوير، حيث أكد الجانبان الحرص على تعزيز العلاقات بين الأردن والبنك وتهيئة السُّبل الكفيلة باستمرار التَّعاون والشَّراكة الاستراتيجيَّة بينهما.

وثمن الخصاونة -طبقا لبيان مجلس الوزراء الأردني اليوم- في هذا الصدد مساهمة البنك في دعم السياسات الاقتصادية الإصلاحية وبعض المشاريع التنموية في الأردن، سيما مساهمته في تمويل جزء من مشروع النَّاقل الوطني للمياه، حيث وقَّعت الحكومة مع البنك الاستثمار الأوروبي في شهر كانون أوَّل الماضي اتفاقيَّة قرض ميسَّر بقيمة (200) مليون يورو للمساهمة في تمويل جزء من المشروع.

بدوره، أشاد هوير بالتعاون المثمر بين الحكومة الأردنيَّة وشركائها الدوليين بما في ذلك بنك الاستثمار الأوروبي، مؤكداً دعم البنك للاستثمارات التي تهدف إلى إحداث تحول جذري في القطاعات الحيويَّة والخدمات في الأردن كمشروع النَّاقل الوطني.

وحضر اللقاءين من الجانب الأردني، وزير المالية الدكتور محمَّد العسعس، ووزير البيئة الدكتور معاوية الرَّدايدة، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان.