رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: نمر بظروف صعبة والنجاح لا يأتي دون عمل وصبر وتضحية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، حرص القوات المسلحة على اكتساب طلبة الكليات والأكاديميات العسكرية للقيم الراقية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تفقده الأكاديمية العسكرية المصرية، أن الأكاديمية تعلم الطلبة قيما راقية جدا وسامية تشمل الشرف والاحترام والانضباط والالتزام، بالإضافة للتضحية ونكران الذات.

ورحب الرئيس السيسي بالطلبة الجدد، معربًا عن خالص تقديره واحترامه لهم لانضمامهم للقوات المسلحة المصرية، مؤكدا أنها مهمة عظيمة جدا.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن انضمام الطلبة الجدد للأكاديمية العسكرية المصرية يمثل مهمة عظيمة جدا تبدأ بانضمامهم للأكاديمية وتستمر على مراحل مختلفة لينتقل الطالب للقوات المسلحة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وقال الرئيس السيسي -خلال تفقده الأكاديمية العسكرية المصرية اليوم- "مثل كل عام يصبح لدينا فرصة للقائكم والحديث معكم ولكي نطمئن عليكم وكذلك نٌطمئنكم"، مؤكدا أن الأكاديمية حريصة على بناء متكامل للشخصية التي يتم استقبالها ثم إعدادها للقوات المسلحة.

وأضاف الرئيس السيسي: " أن "الفترة الأولى في الأكاديمية تعتبر فترة صعبة تختلف عن الحياة التي يعتاد عليها الطالب في الحياة المدنية، ثم ينتقل لشكل آخر، حيث يبدأ الطالب يومه من الساعة الخامسة صباحا وهذا يتم في إطار بناء إنسان ليس فقط مقاتل ولكن إعداد إنسان من كافة الوجوه العلمية والثقافية والفكرية الإنسانية وكذلك العسكرية ".

وأعرب الرئيس السيسي " عن تمنياته للطلبة الجدد بالتوفيق " .. وقال " إنه رغم صعوبة هذه الفترة ولكن الأيام ستمر وتتذكرون كلامي هذا لكم ، وسيأتي اليوم الذي تقفون في نفس المكان بعد فترة وأنتم تتخرجون في الأكاديمية العسكرية".

ودعا الرئيس السيسي، الطلاب إلى الاستفادة من فترة تواجدهم بالأكاديمية العسكرية ونصحهم بعدم تضييع فرصة التعلم والفهم، منوها بأن الأكاديمية تعلم الطلبة قيما راقية جدا وسامية تشمل الشرف والاحترام والانضباط والالتزام والتضحية ونكران الذات، مشددا على أن هذه القيم هامة لكي يتبناها الإنسان ويتعامل بها مع نفسه والآخرين.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية حققت نجاحا كبيرا في تأمين الدولة بما فيها المنطقة التي شهدت تضحيات كبيرة من الضباط وضباط الصف والجنود والمدنيين أو سواء تكلفة مالية، لافتا إلى أنه سيتم قريبا الإعلان عن الانتهاء والسيطرة على الموجة التي شهدتها البلاد خلال العشر سنوات الماضية مشيرا إلى أن ذلك النجاح تحقق بالتدريج.

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي -خلال تفقده الأكاديمية العسكرية المصرية اليوم- إلى بذل المزيد من الجهد والعمل من الجميع على مستوى الدولة، وليس على مستوى القوات المسلحة فقط، لافتا إلى أن النجاح لا يأتي دون عمل وصبر وتضحية، معربا عن تهنئته للقوات المسلحة والشرطة على تحقيق هذا الإنجاز الذي يدعو للفخر ويعد حافزا لبذل المزيد للجاهزية للدفاع عن البلاد.

وأكد الرئيس السيسي أنه عندما تصبح القوات المسلحة ومؤسسات الدولة قوية تستطيع مجابهة التحديات المختلفة بل وتستطيع أيضا بقدرتها وإمكانيتها منع التحديات من البداية ومنع الصراع من المهد.

وحول الأوضاع الداخلية للبلاد، طمأن الرئيس عبدالفتاح السيسي الطلاب، قائلا " نحن نمر بظروف صعبة مثل كافة الدول وهو أمر لم نصنعه بأنفسنا، حيث لم تدخل الدولة في حروب واقتتال بل كنا حريصين في كافة ردود الافعال أن تتسم بالتوازن والحكمة في التعامل مع كافة المشاكل التي تقابلنا".

وأشار إلى أن الإرهاب فرض على الدولة وأن الدولة كانت حريصة منذ البداية في عامي 2013 و2014 على عدم حدوث أي شكل من أشكال الصراع أو الاقتتال ولكن ذلك كان اختيارهم وكان يجب على الدولة مجابهة هذا الاختيار.

عاجل