رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتهاء إجراءات قبول دفعة جديدة بالمشروع القومي للموهبة الحركية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن الانتهاء من إجراءات قبول دفعة جديدة من النشء في المرحلة العمرية "ستة أعوام" تمهيداً للانضمام للمشروع القومي للموهبة الحركية في  محافظات "الجيزة - القليوبية - السويس - الأقصر - جنوب سيناء".

يعتبر المشروع القومي للموهبة الحركية الخطوة الأولى من المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبى من خلال تقديم برنامج حركي ومهارى وبدنى متكامل يتضمن المهارات الأساسية لأغلب الألعاب الرياضية ومجموعة من الأنشطة التخصصية، ويتم اختيار الأطفال وفقا للحالة الصحية والبدنية والقدرات الحركية مع متابعة تطور القدرات البدنية لهم، مما يسهل اكتشاف وانتقاء المتميزين منهم وتوجيههم للنشاط الرياضي التخصصي تمهيداً لإلحاقهم بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبى.

ويتضمن المشروع تقديم عدد ثلاث وحدات تعليمية للطفل أسبوعياً، ومجموعة من الأنشطة التخصصية، وإجراء اختبارات وقياسات دورية للطفل من قبل لجان متخصصة.

وينفذ المشروع على مرحلتين الأولى، مرحلة التهيئة الحركية، والمرحلة الثانية هى مرحلة التأسيس للنشاط الرياضي التخصصي، ويتواجد المشروع حاليا داخل ١٠ محافظات على مستوى الجمهورية هي  "القاهرة - الإسكندرية - الشرقية - بورسعيد - أسيوط - الجيزة  - القليوبية - السويس - الأقصر  - جنوب سيناء".

ويخضع المشروع القومي للموهبة الحركية لإشراف لجنة علمية تضم علماء وخبراء في كافة التخصصات العلمية في مجالات علوم الرياضة تضع البرامج الحركية وتقوم بتقنين أنشطة التدريب بالمشروع وتحديد سن القبول بالمشروع، كما تضع ضوابط واختبارات القبول للأطفال والمدربين، ويتم الإعلان دوريا عن قبول دفعات جديدة للانضمام للمشروع، ويمكنكم متابعة أخبار المشروع القومي للموهبة الحركية عبر  الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك".

يأتى ذلك فى إطار سياسة وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم وصقل مهاراتهم ، وذلك من خلال سلسلة من المشروعات والبرامج المختلفة.