رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الفيوم يسلم شيكات بقيمة 8 ملايين جنية لتوصيل المرافق لمنازل الأولى بالرعاية

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلم محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، 8 شيكات مالية بقيمة 8 ملايين جنيه، بواقع مليون جنيه لكل شيك، رسوم توصيل خدمات المرافق "مياه الشرب والصرف الصحي" لمنازل الأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجا، بالتعاون بين المحافظة وجمعية الأورمان بالفيوم، في إطار تنفيذ برتوكول التعاون المبرم بين الجمعية وشركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي.


وأكد محافظ الفيوم - في بيان، اليوم الخميس - أن جمعية الأورمان ساهمت بالعديد من المشروعات الخيرية التي سعت دائما إلى خدمة المواطن البسيط، مثمنا جهود القيادة السياسية والمجتمع المدني في تبني مبادرات ومشروعات قومية ساهمت في تحقيق حياة كريمة للمواطنين، مؤكدا أن وصول مياه الشرب والصرف الصحي هو حق لكل مواطن ومحور أساسي للتمتع بباقي الحقوق مثل الحق في الحياة والصحة والتنمية.


وأشار الأنصاري، إلى أهمية توظيف كافة إمكانيات مؤسسات المجتمع المدني بشكل إيجابي، والتحرك من خلال منظومة متكاملة، مؤكدا أن الدولة خلال السنوات الأخيرة تعمل لمساندة الأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر إحتياجا، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددا على المستفيدين بمشروع رؤوس الماشية بالمحافظة عليه، والعمل على تنميته.


ومن جانبه .. استعرض مدير المشروعات بجمعية الأورمان بالفيوم ممدوح محرم، أعمال وأنشطة الجمعية خلال العام المنقضي 2022، بمختلف قرى الفيوم في القطاعين الخدمي والتنموي، بقيمة تجاوزت 101 مليون و415 ألف جنيه، بإجمالي عدد 184 ألفا و164 مستفيدا ومستفيدة.


وأضاف محرم، أن محاور عمل وأنشطة جمعية الأورمان بالفيوم، شملت أيضاً محور رفع كفاءة منازل وتوصيل المرافق "وصلات مياه شرب (بتكلفة ٣٤ مليون جنيه)، إعادة تأهيل منازل، ورفع كفاءة مساجد" بجانب محور المساعدات الطبية "عمليات قلب، عمليات عيون، وقوافل علاجية، وأجهزة تعويضية"، موضحاً أن تلك المشروعات وهذه المساعدات استهدفت الأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجاً بمختلف مراكز المحافظة.

عاجل