رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ايناس عبد الحليم تعلن وصول جهاز قسطره قلب لمستشفى المنصورة العام

نشر
مستقبل وطن نيوز

صرحت النائبة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، أن قد تم توريد جهاز قسطره قلب لمستشفى المنصورة العام بناء على الطلب المقدم منها الى وزير الصحة، حيث أن مستشفي المنصورة العام تعاني من نقص الأجهزة الطبية وخاصة أجهزة قسطرة القلب.

ووجهت ايناس عبد الحليم الشكر والتقدير لوزير الصحة وللإدارة المركزية للاتصال السياسي بالوزارة وكل العاملين بها لتعاونهم المستمر مع النواب.

ويذكر أن جهاز قسطره القلب يستخدم لفتح الشرايين المسدودة واستعادة تدفق الدم من وإلى القلب. فمع تقدم العمر، قد تتصلب الشرايين، وتصبح مسدودة، أو ضيقة، مما يؤثر على قدرة الدم على التدفق خلال الجسد ويضع الناس في خطر متزايد من جلطات الدم، والتي يمكن أن تؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية. ويعرف هذا باسم تصلب الشرايين.

حيث يستفيد من إجراء القسطرة التشخيصية والعلاجية عدداً كبيراً من مرضى تضيّق وانسدادات الشرايين التاجية أو تضيّق صمامات القلب، وتستخدم لتوسيع الشرايين التاجية بواسطة البالون وتركيب الدعامات وتوسيع الصمامات بالبالون دون تدخل جراحي، وكذلك إصلاح الصمامات دون جراحة، وعلاج ارتفاع ضغط الدم المزمن عن طريق القسطرة، إضافة إلى دراسة وتشخيص حالات اختلالات كهربية القلب وعلاجها مباشرة بالكيّ ، وتركيب منظمات ضربات القلب المختلفة لعلاج تباطؤ النبضات وأيضاً تركيب أجهزة مانعة للتخثر في الأذين الأيسر.

عاجل