رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«زراعة الشيوخ»: رفع سعر توريد القمح يؤكد الاهتمام بالفلاح ويؤمن غذاء المصريين

نشر
مستقبل وطن نيوز

ثمن المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إعلان مجلس الوزراء زيادة سعر توريد القمح إلى 1250 جنيها للأردب بدلا من ألف جنيه، مشيرا إلى أن تلك الزيادة الجديدة تعد ثاني زيادة في الموسم الجديد للقمح، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالفلاح المصري.

وقال الجبلي في تصريحات اليوم، أن ذلك القرار يأتي تنفيذا لرؤية وتكليفات الرئيس السيسي، الذى يولى اهتماما بالغا بالفلاح، حتى يتمكن من القيام بدوره الوطني في الزراعة، والتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي تحتاجها الدولة بشكل أساسي، مشيرا إلى أن الفلاح هو العمود الفقري للزراعة في مصر.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أن الاهتمام بالقطاع الزراعي أصبح أمرا واضحا ومن أولويات الدولة المصرية خلال السنوات الماضية تحت قيادة الرئيس السيسي، مشيرا إلى ما تم تنفيذه من مشروعات توسع زراعي لزيادة حجم الرقعة الزراعية وكذلك مشروعات قطاع الرى وتأهيل الترع للحفاظ على المياه وضمان وصولها للأراضي الزراعية.

وتابع الجبلى، أن زيادة سعر توريد القمح، يحقق أهداف استراتيجية للدولة، منها التوسع في زراعة ذلك المحصول الاستراتيجي، وتحقيق هامش ربح مناسب للفلاح، وتأمين غذاء المصريين، وتوفير العملة الصعبة.

ودعا رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، المزارعين لاستغلال ذلك القرار، في التوسع في زراعة القمح، مشيرا إلى أنه يضمن هامش ربح لهم، مقارنة بمحاصيل أخرى.

وأعلن مجلس الوزراء اليوم، أن بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد لقائه بمزارعي القمح أثناء زيارته لمدينة شربين، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي زيادة سعر توريد إردب القمح من المزارعين من ألف إلى 1250 جنيها.

عاجل