رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسوان.. تشكيل لجنة لحصر الغارمات لدى الجمعيات والبنوك للإسراع في سداد الديون

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قرر أشرف عطية محافظ أسوان إنه تم تشكيل لجنة من مديرية التضامن الاجتماعي لمراجعة وحصر كافة حالات السيدات الغارمات لدى الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والبنوك للإسراع بسداد الديون الواقعة عليهن قبل تعرضهن للأحكام القضائية أو السجن للحفاظ على كيان الأسر التي تعولها وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "مصر بلا غارمين".

جاء ذلك أثناء اللقاء الجماهيري الأسبوعي للمحافظ مع المواطنين، بحضور نائبته الدكتورة غادة أبو زيد، ومسئولي الجهات التنفيذية والذي رصد المحافظ خلاله تنامى هذه الظاهرة وزيادة عدد حالات السيدات اللاتي تعاني من تعرضهم لأحكام أو السجن بعد تعثرهم في سداد القروض التي حصلن عليها.

ووجه المحافظ بتنفيذ حلول عاجلة بسداد الديون والفوائد المستحقة بالتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات التي قدمت القروض لبعض السيدات اللاتي عرضن مشكلتهم على المحافظ، بالإضافة إلى صرف إعانات مالية عاجلة لهن بواقع 500 جنيه لمدة 6 أشهر، فضلاً عن إهداء كرتونة مواد غذائية لكل سيدة.

وأوضح المحافظ أنه تم صرف مساعدات مالية، وإعانات عاجلة لدعم عدد من الحالات الأسرية الصعبة على مواجهة الظروف المعيشية، ومتطلبات الحياة اليومية مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لحالات أخرى للعلاج على نفقة الدولة، مطالباً بتوفير فرص عمل في القطاع الخاص بواسطة مديرية القوى العاملة بجانب تخصيص محلات في السويقات الجديدة، أو داخل القرى كمصدر رزق ثابت للأسر.

عاجل