رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كوين بيس» توقف عملياتها في اليابان بسبب تدهور قطاع التشفير

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوقفت "كوين بيس جلوبال" عملياتها في اليابان بعد أقل من شهر من إعلان بورصة الأصول المشفَّرة الرئيسية الأخرى "كراكن" انسحابها من البلاد.

أعلنت الشركة، اليوم الأربعاء، في منشور عبر مدونة أنَّ أمام العملاء فترة حتى 16 فبراير المقبل لسحب حيازاتهم من النقود والعملات المشفرة، وقالت إنَّ أي حيازات من عملات مشفَّرة متبقية لديها في 17 فبراير أو بعده سيتم تحويلها إلى الين، وسترسل الشركة أي أموال متبقية إلى حساب ضمان لدى مكتب الشؤون القانونية في الشهر التالي لذلك التاريخ.

ذكرت "كوين بيس" في منشورها أنَّه "نظراً لظروف السوق؛ اتخذت شركتنا قراراً صعباً بوقف عملياتها في اليابان"، وأضافت أنَّها تخطط لإجراء "مراجعة كاملة لأعمالنا في الدولة".

يأتي إغلاق أعمال الشركة في أعقاب قرارها بخفض 20% من قوتها العاملة على مستوى العالم، وهو أحدث تسريح للعمال في الشركة - التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرًا لها - في ظل معاناتها من تراجع الأصول المشفَّرة.

تنسحب "كوين بيس" من اليابان حتى مع تخفيف البلاد لبعض قواعد قطاع التشفير، الأمر الذي أغرى منافستها "بينانس" - أكبر بورصة للأصول المشفَّرة - لشراء شركة محلية مؤخراً لإعادة دخول البلاد.

بدورها؛ قالت نانا موروغيسان، نائبة رئيس قسم تطوير الأعمال والشؤون الدولية، في مقابلة الأسبوع الماضي: "لقد قررنا إنهاء غالبية عملياتنا في اليابان، مما أدى إلى إلغاء معظم الوظائف في كياننا الياباني"، يذكر أنَّ "كوين بيس" تعاونت سابقاً مع "ميتسوبيشي يو.إف.جيه فاينانشال غروب" لإطلاق بورصة عملات مشفَّرة في اليابان في عام 2021.

وأوضح منشور المدونة الصادر عن الشركة أن "كوين بيس" تعهدت بجعل الانتقال في اليابان "سلساً قدر الإمكان"، مضيفة أنَّها فصلت بين أصول الين والعملات المشفَّرة لعملائها الموجودة لديها بما يتوافق مع اللوائح اليابانية، وهي ملتزمة بضمان أن يتمكن جميع عملائها من سحب أصولهم "في أقرب وقت يناسبهم".