رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرئاسة الأوكرانية»: وزير الداخلية كان في طريقه إلى مناطق القتال عندما تحطمت المروحية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب رئيس مكتب الرئاسة في أوكرانيا أندريه يرماك عن بالغ حزنه إزاء وفاة وزير الداخلية دنيس موناستيرسكي في حادث تحطم المروحية كان على متنها، واصفا بـ"المأساة".

وأعلن نائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكراني كيريلو تيموشينكو - بحسب وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - أن دنيس كان في طريقه إلى مناطق القتال عندما تحطمت المروحية التي كان على متنها، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل في وقت لاحق.

وأوضح أن تسعة أشخاص كانوا على متن المروحية، فيما لقى 18 شخصا مصرعهم جراء الحادث، من بينهم ثلاثة أطفال، كما يوجد أكثر من 20 شخصا داخل المستشفيات.

ومن جهته، وصف وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا الحادث بأنه "خسارة مفجعة للجميع"، متمنيا الشفاء لجميع المصابين. وفي السياق، أعرب المسؤولان عن حزنهما البالغ إزاء وفاة وزير الداخلية دنيس موناستيرسكي في الحادث والذي كان في طريقه إلى مناطق القتال. 

يشار إلى أنه غالبا ما تحلق مروحيات المسئولين الأوكرانيين على ارتفاع منخفض لتجنب الصواريخ الروسية، إلا أن الأجواء كانت ضبابية هذا الصباح.. وتحطمت المروحية بالقرب من روضة أطفال ومبنى سكني في ضاحية بروفاري بالعاصمة كييف، فيما لم يتم بعد معرفة الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث.

عاجل