رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء محطة وسيطة لجمع المخلفات الصلبة في القليوبية بتكلفة 36 مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، إنشاء محطة وسيطة لجمع المخلفات الصلبة غير الخطرة والبلدية، لحل أزمة المخلفات بمدينتي القناطر الخيرية وقليوب والتي تعاني من تراكم المخلفات نتيجة الكثافة السكانية العالية، وذلك على مساحة 19 ألف متر2 (4.5 فدان) بتكلفة 36 مليون جنيه.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم الأربعاء، أن المحطة ستكون نموذجا متطورا طبقا للكود المصري لإنشاء المحطات الوسيطة وطبقا لقانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020 حيث قامت المحافظة بالتنسيق مع جهاز تنظيم وإدارة المخلفات بوزارة البيئة والجهات المختصة قبل إنشاء المحطة، مشيرا إلى أنه سيتم تزويد المحطة بالمعدات اللازمة لتشغيل المحطة وستعمل بنظام إلكتروني مراقب بالكاميرات لإحكام السيطرة على المنظومة.

وعلى صعيد متصل، عقد محافظ القليوبية اجتماعا مع اللجنة المشكلة لاختيار الأم المثالية بالديوان العام، حيث استمع إلى قصص النجاح لكل أم على حدة، من خلال الطلبات المقدمة.

وقامت اللجنة باختيار 3 أمهات من إجمالي 18 أما متقدمة، ليتم تصعيدهن لوزارة التضامن الاجتماعي لاختيار أم واحدة منهن من قبل وزارة التضامن الاجتماعي لتمثل القليوبية، ومن المقرر أن تقيم المحافظة احتفالية لتكريم 20 أما مثالية على مستوى المحافظة ممن لم يتم اختيارهن اليوم.

وأكد المحافظ أن معيار الاختيار هو مقدار عطاء الأم وكفاحها لتربية وتعليم أولادها وبناتها وإعلاء القيم الأخلاقية والإنسانية لديهم، مشيدا بدور الأم وقدرتها على الحفاظ على أسرتها وتماسكها وإيجاد التوازن بين مسئوليات الأم المتعددة، ورعايتها لأبنائها والتزام الأسرة بمنظومة القيم والقدرة على مواجهة التحديات.

عاجل