رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تذكرتك.. تأشيرة دخول»| 6 معلومات عن برنامج «الخطوط الجوية السعودية» الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعلن «الخطوط الجوية العربية السعودية"، عن برنامج جديد لعملائها، قريباً، عنوانه «تذكرتك تأشيرة» أو (your ticket your visa).

نرصد في النقاط التالية 6 معلومات عن برنامج «الخطوط الجوية العربية السعودية» الجديد، وفقا لما قال ، عبدالله الشهراني، المتحدث الرسمي باسم "الخطوط الجوية السعودية"، في تصريحات هاتفية:

1- يتيح البرنامج لمن يحجزون تذاكر سفر على متن رحلات «الخطوط الجوية العربية السعودية»، تأشيرات دخول إلى المملكة العربية السعودية لمدة أقصاها 96 ساعة.

2- يتم إصدار تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية لمدة 4 أيام، خلال حجز المسافر تذكرة سفره عبر «الخطوط السعودية»، والتي هي عملياً فترة عبور المسافر للمملكة إلى وجهة أخرى.

3- برنامج "تذكرتك تأشيرة" يتطلب الاستعداد جيداً لمقابلة الطلب الكبير المتوقع، ومن هنا، تنوي الشركة زيادة الرحلات الدولية بنسبة 40% خلال العام الجاري، إضافة إلى توفير 500 مقعد إضافياً على الرحلات الداخلية.

4- سيتم الإعلان عن كل التفاصيل خلال أيام.

5- تأتي هذه الخطوة كثمرة تعاون مشترك بين «الخطوط السعودية» ووزارات الخارجية والداخلية والحج والعمرة في المملكة، إضافة إلى برنامج "خدمة ضيوف الرحمن".

6- مثل هذه التأشيرات، معمول بها في الدولة الجارة، الإمارات، حيث يمكن التقدم بطلب الحصول على تأشيرات الدخول إليها من خلال المواقع الإلكترونية لشركات الطيران الإماراتية، "الاتحاد للطيران"، و"طيران الإمارات"، و"فلاي دبي"، و"العربية للطيران".

وتواصل "الخطوط الجوية السعودية" توسّعها محلياً ودولياً لمواكبة رؤية المملكة 2030، وأهدافها للوصول بعدد زوار السعودية إلى 100 مليون زائر سنوياً.

وكشفت الشركة أنها ستتسلّم خلال العام الجاري، 10 طائرات جديدة، بواقع 7 طائرات "إيرباص 321 نيو"، و3 طائرات "بوينج" من طراز (10-787)، على أن تتسلّم عدداً أكبر من الطائرات في السنوات المقبلة.

كانت "الخطوط الجوية السعودية" قد أعلنت في نوفمبر، أنها تستهدف زيادة أسطولها إلى 250 طائرة بحلول عام 2030، بإضافة نحو 100 طائرة، مع تجديد جزء كبير من أسطولها المكون من 150 طائرة. أشارت إلى أنَّ معظم المتطلبات للطائرات ذات الممر المزدوج؛ على الرغم من أنَّ خيارات الهياكل الضيقة من طراز "إيرباص"، يمكن تحويلها إلى طلبات مؤكدة.

عاجل