رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرنسا.. محاولات إقناع النقابات بقانون التقاعد باءت بالفشل | فيديو

نشر
رئيس الحكومة الفرنسية
رئيس الحكومة الفرنسية إليزابيث بورن

قال خالد شقير، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من مارسيليا بـ فرنسا، إن البرلمان الفرنسي شهد، أمس الثلاثاء، أجواء ساخنة وعمليات شد وجذب بين رئيس الحكومة الفرنسية إليزابيث بورن، والمعارضة اليسارية للحزب الاشتراكي وحزب «فرنسا الأبية».

وأضاف شقير -في مداخلة لشاشة «القاهرة الإخبارية»-، أن هذه الأجواء مرشحة أن تكون في الشارع الفرنسي والمدن الفرنسية الكبرى يوم الخميس المقبل، بعد أن أعلنت النقابات العمالية عن تنظيم حشد كبير اعتراضًا على مشروع قانون التقاعد، الذي أخذه على عاتقه الرئيس الفرنسي بعد تردد كبير من الرؤساء السابقين من الدخول إلى هذا الملف الشائك.

وأشار إلى أن هناك 6 من كل 10 من الفرنسيين رفضوا هذا المشروع طبقًا لإحصائية إحدى القنوات الفرنسية، وأن الحكومة الفرنسية حاولت التعامل مع هذه القضية من خلال المناقشة مع النقابات العمالية والمعارضة الفرنسية، إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل، واعتبرت النقابات يوم الخميس المقبل يومًا أسود، مؤكدة أن قرابة مليون أو أكثر من العاملين سوف يتظاهرون في الشوارع الفرنسية.

وتسعى الحكومة الفرنسية لإقناع المواطنين بقانون التقاعد، وهو ما جعل، إليزابيث بورن، رئيسة الوزراء الفرنسية، تقوم بجولات في المدن لشرح نظام التقاعد إلى 64 عامًا بدلًا من 62 عامًا، في محاولة لرفع الحد الأقصى للمعاشات وتقليل الخسائر في الموازنة العامة الفرنسية.

عاجل