رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الري: نعمل بكامل طاقتنا لضمان وصول المياه لكل المنتفعين

نشر
أرشيفية
أرشيفية

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن «إجراءات الإدارة المثلى للموارد المائية في مصر شديدة الأهمية»، ذاكرا أن قطاع المياه في مصر يواجه مجموعة من التحديات.

وأضاف -خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الزيادة السكانية والتغيرات المناخية، من أبرز التحديات التي يواجهها قطاع المياه.

وذكر أن الوزارة تبذل مجهودًا كبيرًا في كل المجالات داخل المحافظات كافة؛ من أجل التعامل مع تلك التحديات ومواجهتها، وضمان وصول المياه للمنتفعين والمزارعين والمواطنين.

واستشهد متحدث الري، بالتراجع الواضح في شكاوى المياه داخل كل المحافظات، مضيفًا: «خلال العام الماضي تلقينا 300 شكوى من ملايين المزارعين، الأمر الذي يعكس نجاعة المجهود الكبير الذي تبذله الوزارة».

وأرسل رسالة طمأنة للأهالي في المحافظات، قائلًا: «نعمل بكامل طاقتنا وبشكل مستمر للتعامل مع المنظومة المائية والترع والمصارف، هناك مجهود مبذول من كل الفنيين والعاملين في الوزارة يشكرون عليه».

وأوضح أن الوزارة تستنفر جهودها وتستعد للتعامل مع فترة الأمطار الغزيرة والسيول، منذ شهر سبتمبر الماضي؛ لتوصيل المياه للأهالي، وطمأنتهم باستيفاء احتياجاتهم المائية بالكميات والجودة المطلوبة.

وذكر أن الكفاءة في التعامل مع الأمطار مرتبطة بتحويلها إلى نعمة، مشيرًا إلى إقامة 1500 منشأ حولت السيول لنعمة، عبر حجز مياه السيول لتفيد التجمعات البدوية في أعمال الشرب والرعي، إضافة إلى حماية المواطنين والمنشآت والبنية التحتية من الآثار التدميرية لها.

عاجل