رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معارض أهلا رمضان في الشرقية تقدم أسعار مخفضة بنسب تصل إلى 25%

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن معارض "أهلا رمضان" تمت إقامتها بجميع مراكز ومدن المحافظة بهدف توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن نظيرتها بالخارج تيسيراً على المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية ووزارة التموين وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


جاء ذلك خلال جولة محافظ الشرقية التفقدية بمدينتي الزقازيق وبلبيس لمتابعة معارض "أهلاً رمضان" لبيع السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.


بدأ المحافظ جولته بتفقد معرض "أهلاً رمضان" بمدينة الزقازيق والمُقام بميدان عرابي ويحتوي على كافة المواد الغذائية والسلع الأساسية، بالإضافة إلى معارض السلع الاستهلاكية التي تقيمها المحافظة بالتعاون مع كبار تجار الجملة لمواجهة غلاء الأسعار وكذلك منافذ القوات المسلحة و"أمان" المنتشرة بنطاق المحافظة للوصول إلى المواطنين الأكثر احتياجاً.


ثم تفقد المحافظ معرض "أهلاً رمضان" بمدينة بلبيس المُقام بجوار مجلس المدينة لبيع السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية للتأكد من جودة السلع والمواد الغذائية المعروضة أمام المواطنين والمقدمة لهم بأسعار مخفضة عن السوق، وتجول المحافظ داخل أجنحة المعرض الذي يضم باكيات لبيع (لحوم طازجة- لحوم مجمدة- مواد غذائية من سمن وزيت ودقيق وسكر وبلح- خضروات وفواكه)، واطمأن على توافر جميع أنواع السلع والمواد الغذائية بمعارض أهلا رمضان بالمدينتين وبأسعار أقل من المعروض بالسوق بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 25% تناسب المواطنين محدودي الدخل لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم.


وأشاد المحافظ بالتعاون الجاد مع التجار والعارضين واستجابتهم لخفض الأسعار والتزامهم بالأسعار الإسترشادية التي يتم وضعها من قبل المحافظة والتي تقل عن المحال التجارية الخارجية بنسبة تصل إلى 25%.


كان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديريتي التموين والطب البيطري بالمرور اليومي على المعارض لمتابعة حركة البيع والشراء والتأكد من الإلتزام بالأسعار الإسترشادية المعلنة وجوده المنتجات المعروضة للبيع أمام المواطنين ، والتنبيه على البائعين أنه في حالة عدم الإلتزام بالأسعار المحددة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
 

عاجل