رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صدور «الكوليسترول المتهم البريء» للدكتور مجدي مصطفى بعد وفاته

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت الدار المصرية اللبنانية، حديثا، كتاب "الكوليسترول المتهم البريء" للدكتور مجدي مصطفي أستاذ جراحة القلب، والذي توفي أواخر ديسمبر الماضي، استعدادا لمشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54 المقبلة.


يكشف الكتاب حقيقة كون الكوليسترول المسؤول عن أمراض القلب، مبينا بالدلائل العلمية لماذا فشلت كل أدوية خفض الكوليسترول في تقليل نسب الوفاة بسبب شرايين القلب.


ويشير الكتاب إلى أن أمراض القلب وتصلب الشرايين لم تكن معروفة في العالم، وكانت نسبة الوفاة بسبب القلب لا تتعدى %0.5 في عشرينيات القرن الماضي وكلها لأمراض صمامات القلب وليست الشرايين، وأصبحت النسبة %30 في خمسينيات القرن نفسه وكلها بسبب شرايين القلب.


ويتصدى الكتاب للتيار القوي الذي تقوده توصيات جمعيات القلب الأمريكية والأوروبية والمحلية بمعاداة الكوليسترول، موضحا أنها تحقق مصلحة ممولي الجمعيات العلمية من تكتلات شركات الدواء العملاقة وشركات صناعة الأغذية والمشروبات العالمية.
يشار إلى أن دكتور مجدي مصطفى، هو أستاذ جراحة القلب والصدر بطب عين شمس، ورئيس الرابطة العربية لجراحة القلب، والصدر التابعة لاتحاد الأطباء العرب، ورئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر الأسبق، ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب عين شمس الأسبق.

عاجل