رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد رفيع المستوى من سنغافورة يزور المتحف القومي للحضارة بالفسطاط

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل المتحف القومي للحضارة بالفسطاط وفدا رفيع المستوى من جمهورية سنغافورة، برئاسة وزير التنمية الاجتماعية والمسؤول عن شئون المسلمين ماساجوس ذو الكفل، وسفير سنغافورة في القاهرة دومنيك جوه.

وكان الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف الدكتور أحمد غنيم ونائب الرئيس التنفيذى للهيئة للإدارة والتشغيل فيروز فكرى في استقبال الوفد السنغافوري، حيث رحب بهم الدكتور أحمد غنيم وقدم لهم نبذة عن المتحف ودوره المهم كمؤسسة ثقافية وتراثية، وما يقدمه المتحف من أنشطة تراثية وفعاليات ومعارض فنية مختلفة.

واصطحب كبير الآثاريين الدكتور محروس الصناديدى الوفد في جولة داخل قاعات العرض المختلفة بالمتحف، والتي شملت قاعة العرض الرئيسية وقاعة المومياوات الملكية وقاعة النسيج المصري، وقدم لهم شرحا عن تاريخ كنوز المتحف الأثرية المعروضة في قاعاته، وكيف أنها تبرز إبداعات الحضارة المصرية من كنوز أثرية ومعمارية، وهو ما يظهر في سيناريو العرض المتحفي.

كما تضمنت الجولة، اصطحاب المدير التنفيذي لمركز الترميم والصيانة بالمتحف محمد وحيد للوفد في جولة بالمركز، وقدم لهم شرحاً تفصيلياً عن مركز الترميم والمعامل الموجودة به والدور المهم التي تقوم به في حفظ وصيانة الآثار.

وفي نهاية الزيارة، أعرب الوزير السنغافوري والوفد المرافق له عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه في المتحف من كنوز أثرية، ومركز الترميم وما يتمتع به من إمكانيات بشرية وعلمية، وسعادتهم بتواجدهم في هذا الصرح العظيم، والذي يشهد على تاريخ مصر القديمة وحضارتها العريقة.

عاجل