رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض مسرحية «قطايف وحلويات» بمسرح مصر الجديدة فبراير المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

 يقام عرض مسرحي جديد على خشبة مسرح مكتبة مصر الجديدة بعنوان "قطايف وحلويات" يوم الجمعة 10 شهر فبراير المقبل، في إطار تنوع النشاط ودعم الفنون والفكر والثقافة، وذلك على خشبة مسرح مكتبة مصر الجديدة.


العرض من تأليف وإخراج الفنان ياسين رياض مؤسس فريق مسرح العرب، وهو عبارة عن نص اجتماعي كوميدي بطولة مجموعة كبيرة من المواهب الجديدة.


وتدور الأحداث عن البخل والهجرة غير الشرعية من خلال الأب الذي يدعى "قطايف" والذي تزوج الكثير من النساء وترك أولاده بلا مأوى ثم تزوج من "حلويات" زوجته الأخيرة وأنجب منها منعم وحسين ومها وسلوى، وله من زوجه أخرى أبنه رحيم الذي يعيش معهم في نفس المنزل.


وفسي سياق آخر، ينطلق عرض" أمسيات ارتجالية" بعنوان "نصف النص" على خشبة مسرح مركز جسور للثقافة والفنون بالزمالك والتي تقدمها فرقة مشروع المسرحية مساء السبت 28 يناير الجاري.
والعرض يقدم عروضا عبارة عن ارتجالات وحكايات "نص النص" بمعنى مشاركة الجمهور في نصف النص بالارتجال، وهو عرض مسرحي يقدم مشاهد تمثيلية ارتجالية وحكايات وقصصا حقيقية ومعاصرة من قلب البيوت المصرية.


من ناحية أخرى، تستمر فعاليات اليوم الرابع من (بريكينج والز) لأفلام الرقص النسخة الثانية، برئاسة راقصة الباليه الدكتورة ماجدة صالح لهذا العام والذي انطلق 14 يناير الماضي ويستمر إلى ٢٠ يناير، بعدد من المراكز الثقافية الأوربية بالقاهرة.


وأقيم المهرجان بالشراكة بين المركز الثقافي الإيطالي ومركز التحرير الثقافي والمركز الثقافي النمساوي ومعهد جوته بالقاهرة.
 

عاجل