رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الفيوم يتفقد الأسواق والمحال التجارية بطامية للاطمئنان على توافر السلع

نشر
جانب من جولة المحافظ
جانب من جولة المحافظ

أجرى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، صباح اليوم الثلاثاء، جولة ميدانية موسعة بمدينة طامية، تفقد خلالها عدد من محلات البقالة، ومنطقة السويقة بشارع 23 يوليو، للاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية، والخضراوات والفاكهة والسلع الأساسية وجودتها، بالأسعار المقررة دون مغالاة، وبكميات تفي احتياجات المواطنين.

رافقه خلال الجولة، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، وياسر جمعة، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية.  

وخلال الجولة قام محافظ الفيوم، مترجلاً على الأقدام، بتفقد محلات بيع الخضراوات والفاكهة بمنطقة السويقة ومحلات البقالة، ومحلات الجزارة، بشارع 23 يوليو بمدينة طامية، وناقش التجار وأصحاب المحلات وعدد من المواطنين المترددين على السوق، والباعة، عن أسعار الفواكة والخضراوات المتعددة، مشدداً على عدم المغالاة في الأسعار.

وأكد المحافظ، على التجار والباعة وأصحاب المحلات، خلال الجولة، بضرورة وضع أسعار على كل سلعة غذائية على حده، مع الالتزام بالإعلان عن الأسعار الاسترشادية المحددة في أماكن ظاهرة لروادها من المستهلكين، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية، بالمتابعة المستمرة في هذا الشأن.

ووجه الأنصاري الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بتكثيف المرور الميداني يوميًا على المنافذ الثابتة والمعارض والشوادر المخصصة لبيع الخضراوات والفاكهة، وكذلك المحال التجارية والمجمعات الاستهلاكية، للتأكد من توافر وجودة المواد والسلع المعروضة، ومجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجاري، وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها، لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار.

كما تفقد المحافظ، أعمال تركيب الانترلوك بأحد الشوارع الجانبية خلف مدرسة صلاح سالم ومنطقة الصاغة بمدينة طامية، بهدف إضفاء المظهر الجمالي والحضاري على المنطقة بشكل عام، في إطار خطة المحافظة لرصف الطرق، وتركيب الانترلوك بالشوارع الفرعية والضيقة، موجهاً رئيس المدينة، بتكثيف أعمال النظافة، ورفع الإشغالات أولاً بأول، والحفاظ على أعمال التطوير التى يتم تنفيذها.

وخلال عودته من زيارة مركز ومدينة طامية، رصد المحافظ أحد الأبنية المخالفة بقرية جبلة التابعة لمركز سنورس، وعلى الفور وجه محافظ الفيوم، كلاً من رئيس مركز ومدينة سنورس، ورئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المبنى في إطار من القانون.