رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انهيارات أرضية وإغلاق للطرق.. أمطار غزيرة تضرب الكويت .. فيديو

نشر
ارشيفية
ارشيفية

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أنه يسود اليوم طقس مائل للبرودة وغائم مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا مع انخفاض في الرؤية الأفقية.


وتسببت الأمطار في انهيار أرضي  بالطريق القادم من طريق ميناء عبد الله النفطي، ومنطقة الشعبية بالكويت، وسط محاولات من قبل فرق الطوارئ التابعة للهيئة العامة للطرق والنقل البري للتعامل مع الانهيار الأرضي الناتج عن كثافة الأمطار، حسب وسائل إعلام كويتية.


من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال  الكويتية المهندس أحمد الصالح، إن الكثافة المطرية بلغت بين 40 -50 ملم، مبينًا ان الأمطار تفوق القدرة الاستيعابية لشبكة تصريف مياه الأمطار في البلاد، موضحًا أن فرق الطوارئ تواصل عملها لمنع توقف الطرق، من خلال سحب كميات المياه لعدم إعاقة حركة السير على هذه الطرق، مؤكدًا أنه لم يتم إغلاق لأي طرق.

وأضاف متحدث وزارة الأشغال الكويتية، أن الأمطار التي تشهدها الكويت تتطلب توخي الحذر والحيطة من قبل المواطنين والمقيمين خلال هذه الحالة المطرية التي وصفها بالاستثنائية.


وتسببت الأمطار في إرباك الحركة المرورية، خصوصا بالمنطقة الجنوبية في الكويت التي عانت من تجمعات كبيرة للمياه، لا سيما باتجاه ميناء الشعيبة ومناطق البر، في وقت أغلقت فيه  وزارة الداخلية عددا من الطرق بسبب ما نتج عن الأمطار من تجمعات للمياه.

 

عاجل