رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا.. اعتقال جمهوري لصلته بإطلاق نار على منازل نواب ديمقراطيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الشرطة الأمريكية اعتقال مرشح سابق عن الحزب الجمهوري في الانتخابات المحلية بولاية نيو مكسيكو، واتهمته بـ"التآمر" في حوادث إطلاق نار استهدفت منازل مشرّعين ديمقراطيين في الولاية.

ويتعلق الأمر بسولومون بينيا الذي خسر في انتخابات 2022 عقب ترشحه عن الحزب الجمهوري لعضوية مجلس النواب المحلي، وذلك عن المقاطعة الـ14 في مدينة ساوث فالي بولاية نيو مكسيكو، بحسب موقع "أكسيوس".

وأفاد الموقع بأن الشرطة استخدمت فرقة التدخل السريع (SWAT)، من أجل اعتقاله في مقر إقامته بألباكركي، أكبر مدن ولاية نيو مكسيكو، إذ كانت تشتبه الشرطة في أن يكون مسلحاً.

وقال موقع "ألباكركي جورنال" إن الصحفيين في محيط البناية سمعوا عناصر الشرطة تقول "سولمون بينيا، من فضلك تعالى إلى الخارج رافعاً يديك فوق رأسك، فالمكان محاصر"، مشيراً إلى أنه قاوم الاعتقال لفترة وجيزة.

وأضاف رئيس شرطة ألباكركي هارولد مدينا في تغريدة على تويتر، أن شرطة المدينة اعتقلت "سولمون بينيا على خلفية حوادث إطلاق النار الأخيرة على منازل مشرعيين محليين".

وأوضح أن "بينيا، وهو مرشح لم يحالفه النجاح في الانتخابات التشريعية لعام 2022، متهم بالتآمر مع 4 أشخاص آخرين، ودفع الأموال لهم من أجل إطلاق النار على اثنين من مفوضي المقاطعات المحلية واثنين من المشرعين في (كونجرس) الولاية".

وجاء اعتقال سولومون بينيا بعد أيام من اعتقال الشرطة المحلية في 9 يناير الجاري، متهماً آخر بالضلوع في حوادث إطلاق النار التي استهدفت منازل 6 مسؤولين منتخبين ديمقراطيين في مدينة ألباكركي.

وكانت شرطة ألباكركي تحقق في حوادث إطلاق النار التي بدأت في 14 ديسمبر الماضي، واستهدفت منزل مفوضة مقاطعة برناليلو، أدريان باربوا، في جنوب شرقي ألباكركي.

وبعد أسبوع واحد، تلقت الشرطة بلاغًا بإطلاق أعيرة نارية منزل مفوضة برناليلو آنذاك ديبي أومالي، التي تقاعدت بعد ولايتين، تلتها بلاغات أخرى مماثلة استهدفت منزل سيناتورة الولاية ليندا لوبيز جنوب غربي ألباكركي في 3 يناير، ثم مكتب سيناتور الولاية مو مايستاس وسط المدينة في 5 يناير.

وتبين في وقت لاحق أن مقرات الحملة الانتخابية للمدعي العام المنتخب مؤخراً راوول توريز ورئيس مجلس النواب بولاية نيو مكسيكو خافيير مارتينيز قد تم استهدافهما كذلك بإطلاق النار في ديسمبر الماضي، بحسب "أكسيوس".

إلى ذلك، قال مكتب الحزب الجمهوري في نيو مكسيكو في بيان إن "المزاعم ضد بينيا خطيرة "و"يجب أن يحاسب إذا تم التحقق من صحة التهم في المحكمة".

عاجل