رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حماية أموال الدولة».. دورة تدريبية لممثلي الشئون القانونية في الإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت اليوم فعاليات الدورة التدريبية الأولى للتعريف ببعض القوانين الهامة التي تحكم العمل بالدولة في مجال حماية أموال الدولة لإدارات الشئون القانونية على مستوى محافظة الإسماعيلية تحت عنوان "الحماية القانونية لأموال الدولة العامة والخاصة "وذلك لرفع كفاءة أعضاء الشئون القانونية بديوان عام المحافظة والأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية التابعة لها والمديريات الخدمية، .

جاء ذلك تحت رعاية اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية والمستشار أحمد سلامة نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ورئيس القسم القضائي.

حضر الجلسة الافتتاحية السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية و مستشاري هيئة قضايا الدولة 
وخلال كلمته أكد السكرتير العام على تقدير محافظ الإسماعيلية للدور الذي تقوم به هيئة قضايا الدولة وتعاونها الوثيق في مجال تقديم التدريب اللازم لأعضاء الإدارات القانونية للتوعية ورفع الكفاءة لتحقيق الاستفادة من تنفيذ ما يتعلق بحماية أملاك الدولة العامة والخاصة.

و تستمر الدورة التدريبية والتي تنفذها المحافظة، لمدة ثلاث أيام يتناول فيها المحاضرين من مستشاري هيئة قضايا الدولة عدة موضوعات منها الرعاية التشريعية للمال العام والموظف العام ودور المؤسسات الرقابية في حمايتها، الحماية الجنائية لأملاك الدولة العامة و الخاصة، دور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنفاذ القانون وحماية المال العام.

عاجل