رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض الفيلم الفلسطيني «بيت في القدس» بمهرجان روتردام السينمائي الدولي

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينطلق الفيلم الفلسطيني “بيت في القدس” للمخرج مؤيد عليان، في عرضه العالمي الأول بالدورة الـ52 من مهرجان روتردام السينمائي الدولي التي تقام في الفترة من 25 يناير الجاري إلى 5 فبراير المقبل في هولندا، ليعود الفيلم إلى المهرجان الذي استضافه كمشروع في سوق روتردام الاحترافي بعام 2018.

وبيت في القدس" من بطولة جوني هاريس، ماركان خوري، سعاد فيريس، مايلي لوك، وشهرزاد ماخول فاريل، وهو إنتاج مشترك بين شركات من أنحاء العالم PalCine Productions (فلسطين)، Wellington Films (المملكة المتحدة)، Red Balloon Films (ألمانيا)، Metafora Production (قطر)، وKeyFilm (هولندا).

وخلال مراحل إعداد الفيلم، نال منحة برنامج السينما لعام 2019 من آفاق (الصندوق العربي للثقافة والفنون)، كما نال منحة للتطوير في 2019 من مؤسسة الدوحة للأفلام.

“حب وسرقة ومشاكل أخرى” هو أول الأفلام الطويلة للمخرج مؤيد عليان، وقد انطلق في عرضه العالمي الأول من خلال مهرجان برلين السينمائي الدولي بقسم بانوراما، ثم عُرض بالعديد من المهرجانات الدولية بأنحاء العالم، وفيلمه التالي (التقارير حول سارة وسليم)، والذي شاركت في بطولته النجمة الفلسطينية ميساء عبد الهادي، وسجل عرضه العالمي الأول في مهرجان روتردام، حيث حصد 3 جوائز، وعُرض بأكثر من 50 مهرجانا.

عاجل