رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، بعد الموافقة على عدد من الاتفاقيات الدولية.

ومن المقرر أن يعود المجلس للانعقاد غدا الثلاثاء، في جلسة رقابية لمواجهة وزير الموارد المائية والري، بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية.

ومن الجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، شهدت إقرار عددا من الاتفاقيات الدولية الموقعة بين مصر وعدد من الشركاء الدوليين.

ووافق مجلس النواب، على قرار رئيس الجمهورية رقم 613 لسنة 2022 بشأن اتفاقية قرض بنك التنمية الافريقي لدعم برنامج دعم الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي بما لا يتعدى 271  مليون دولار أمريكي.

ووافق المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 630 لسنة 2022 بشأن الموافقة على تعديل اتفاق الشراكة بين حكومة مصر والوكالة الفرنسية للتنمية لتنفيذ مشروع التعاون الفنى لدعم تدريس اللغة الفرنسية كإحدى اللغات الأجنبية بالمدارس الحكومية، والذى يهدف إلى إضافة منحة بمبلغ 500 ألف يورو إلى المشروع.

كما وافق المجلس أيضا علي قرار رئيس الجمهورية رقم 631 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل السادس لاتفاقية المساعدة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر بشأن التعليم الأساسى «مرحلة ثانية»، والموقع فى القاهرة بتاريخ 2022/9/29.

وتمت الموافقة على قرار رئيس الجمهورية رقم 632 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة، والذى يهدف إلى إضافة مبلغ 13٫050 مليون دولار أمريكى إلى المشروع.

يهدف الاتفاق لتعزيز برنامج تنظيم الأسرة والصحة الانجابية الحالي لجعله أكثر فعالية واستدامة من خلال جودة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية المدعمة.

كما وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، قرار رئيس الجمهورية  633 لسنة 2022 بشأن  الموافقة علي التعديل الثالث لاتفاق التمويل بين مصر ووبرنامج  الوكالة الفرنسية  للتنمية بشأن تنمية  المناطق العشوائية.

عاجل