رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاتها.. قصة طلاق ماجدة بعد راقصة تانجو مع إيهاب نافع

نشر
ماجدة
ماجدة

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة ماجدة التي قدمت العديد من الأعمال السينمائية، وكانت حياتها بمثابة قصة فيلم درامي. 

ماجدة 

ولدت ماجدة الصباحي في السادس من شهر مايو عام 1931، بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، والدها كان يعمل موظفاً في هيئة المواصلات، درست في مدارس طنطا وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية، لتبدأ مسيرتها الفنية وهي في الخامسة عشر من عمرها دون علم أهلها الذين رفضوا دخولها الفن.

ماجدة 

اشتهرت ماجدة بتقدسم الأدوار الرومانسية وتميزت بصوتها وأدائها المتميز، من أشهر أفلامها فيلم: النداهة، أين عمري، المراهقات وغيرها، تزوجت من الفنان إيهاب نافع ورزقت منه بابنتها الوحيدة غادة نافع.

ماجدة 

 

ماجدة وسعيد أبو بكر

في بداية حياتها الفنية ارتبطت ماجدة بعلاقة عاطفية مع الفنان سعيد أبو بكر الشهير بدور شيبوب في فيلم "عنترة بن شداد"، وتمت خطبتها في نطاق عائلي ونشرت بعض المجلات صوراً لهما، ولكن بعد فترة قصيرة تم فسخ الخطوبة دون أن يصرح أي منهما بالأسباب، وظل سعيد أبو بكر أعزب ولم يتزوج حتى توفاه الله.

ماجدة 

ماجدة وإيهاب نافع

من أشهر قصص الحب في الوسط الفني قصة ماجدة وإيهاب نافع، تعرفت ماجدة عليه في حفل نظمته السفارة الروسية وكان إيهاب نافع يعمل طياراً خاصاً للرئيس المصري جمال عبد الناصر، وأصر في نهاية الحفل أن يوصلها إلى المنزل واستمر معها طيلة ثلاث ساعات كان يتحدثان فيهما وهنا روى لها قصة حياته وأنه معجب بها، وبعد عدة أيام جاء إلى بيتها وتقدم لخطبتها من والدها وأقيم حفل زفافهما في فندق الهيلتون عام 1963.

ماجدة 

 قدمت معه فيلم "الحقيقة العارية" وكانت أول تجربة له، وقد صرح في أحد اللقاءات أن ماجدة هي صاحبة الفضل في دخوله إلى عالم الفن.

ماجدة 

لم يستمر زواجهما طويلاً وانفصلا بعد أن رزقا بابنتهما غادة نافع ولم تتزوج ماجدة من بعده، بينما تزوج هو 13 مرة ولكنه دائماً ما يقول أن الفنانة ماجدة هي حب حياته، بينما كانت طريقة انفصالهما غريبة حيث حضر الثنائي حفل في بيروت وهناك رقصت ماجدة مع إيهاب نافع رقصة تانجو على الأنغام الهادئة، وفي هدوء شديد قررا الانفصال وأن تكون بينهما صداقة واحترام.

ماجدة  وابنتها

 

وفاة ماجدة الصباحي

كرمت الدولة ماجدة الصباحي في عيد الفن عام 2014، كما كرمها الرئيس عدلي منصور عام 2016، لكنها عانت في سنواتها الأخيرة من المرض وساءت حالتها الصحية إلى أن وافتها المنية يوم الخميس الموافق 16 يناير عام 2020 عن عمر يناهز 89 عاما، قدمت لنا خلالها العديد من الأعمال الفنية التي لا تنسى.

ماجدة 

 

عاجل