رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مارجريت صاروفيم تكشف جهود التحالف الوطني في زيادة تماسك المجتمع.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت مارجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، أهمية جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي؛ في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية؛ خاصة بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للتحالف بزيادة نشاطه في مساعدة الأسر الأولى بالرعاية خلال 2023.

وقالت صاروفيم، خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، إن النقطة الأساسية لانطلاقة التحالف جاءت بعد تخصيص عام 2022 عامًا لمنظمات المجتمع المدني؛ ليتم البدء بعد ذلك في الجلوس على مائدة حوار، والاتفاق على طريقة العمل؛ وبعد ذلك جاءت الانطلاقة من برامج الحماية الاجتماعية.

وأضافت مارجريت صاروفيم، مساء الأحد، أن هناك خدمة مركزية لطريقة عمل التحالف الذي يتمتع بالتنوع، مشيرة إلى أن هناك ناحية خاصة بالمبادرات، وأخرى مختصة بمبادرة ستر وعافية التي تخدم المواطنين في مجالات مختلفة، منها التوعوية والثقافية والطبية؛ من أجل خدمة آلاف المواطنين.

وأوضحت أن طريقة صرف المساعدات تكون للفئات الأولى بالرعاية؛ حسب معايير معينة للفئة المُستحقة لصرف الإعانة، مشيرة إلى أنه يتم دعم صغار المزارعين في مبادرة ازرع؛ من خلال توفير التقاوي المعتمدة المدعومة، والأسمدة، وتقديم الدعم الفني والإرشاد للفلاحين.

وأكدت صاروفيم، خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، أن التحالف يحلم بتقليل الفاتورة الاستيرادية؛ مؤكدة أن صغار المزارعين بمثابة أبطال لما لهم من دور هام في هذا الصدد، مؤكدة أنهم سيكونون سببًا في تحسين أحوال المواطنين الأكثر احتياجًا، وزيادة التماسك المجتمعي.

عاجل