رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث البترول: البحر المتوسط منطقة جذب للشركات العالمية للكشف عن الغاز

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن البحر المتوسط تمثل جذب للشركات العالمية للكشف عن الغاز الطبيعي، واكتشاف الغاز الجديد وقع في منطقة النرجس في البحر المتوسط القريبة من العريش، وهي منطقة الامتياز القائم بالأعمال فيها شركة "شيفرون" و"إيني" الإيطالية وإحدى الشركات المصرية.

وأضاف "عبدالعزيز"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن هذا الكشف مهم لأنه جرى استخدام فيه تكنولوجيات جديدة، وجهود جرى بذلها الفترة الماضية، ما يؤكد أن هذه المنطقة واعدة، تعطي حافز للشركات الأخرى في أن تبحث وتعمل في ضوء الاتفاقيات الموجودة.

أشار إلى أن وضع مصر جيد بالنسبة للغاز الطبيعي، وتحقق اكتشافات وتزود الإنتاج وتلبي احتياجات السوق المحلي، وتصدير كميات من الفائض، وتستمر في هذا الوضع لكي يتم تأمين إمدادات الغاز الطبيعي الموجودة.

ولفت أن كل الاكتشافات التي تتم تدخل على الشبكة القومي للغازات الطبيعية، والأولوية لتغطية السوق المحلي، ويوجد في عام 2022 فائض تم تصديره بحوالي 8.4 مليار دولار، ونستطيع الاستمرار في هذه الكميات العام الحالي نظرا لأنه مصدر دولاري للدولة.

عاجل