رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية: تصدوا بقوة للبناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب اليوم ختام فعاليات برنامج المهارات القيادية لرؤساء المدن والمراكز والأحياء بالمحافظات و البرنامج التدريبي لقيادات الإدارة المحلية المعينيين بالإعلان رقم ١ لسنة ٢٠٢١ وذلك بمقر الاكاديمية الوطنية للتدريب بحضور عدد من قيادات الاكاديمية ووزارة التنمية المحلية .  

وخلال لقاء وزير التنمية المحلية والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب مع المتدربين ورؤساء الأحياء والمدن أعرب اللواء هشام آمنة عن سعادته بالتواجد في هذا الكيان التدريبي الواعد والذي أصبح علامة وواجهة مشرفة من واجهات مصر في الجمهورية الحديدية ، لافتاً الي دور الاكاديمية الفعال والمحوري في صناعة وبناء كوادر الجهاز الاداري للدولة في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية وكذا تأهيل الاجيال القادمة من القيادات والشباب وبناء قدرات قيادات مصر علي كافة المستويات .  

وقدم اللواء هشام آمنة خالص الشكر والتقدير الي الدكتورة رشا راغب وجميع العاملين بالأكاديمية علي الجهود والدعم الذي يقدم لوزارة التنمية المحلية وقيادات الإدارة المحلية لتأهيل الكوادر المحلية بالمحافظات والوزارة .  

وأشاد وزير التنمية المحلية بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الأكاديمية الوطنية في تدريب ورفع كفاءة العاملين والكوادر المحلية وكافة المستويات القيادية بالمحافظات والوزارة بما يساهم في تحسين مستوي تقديم الخدمات للمواطنين وأداءها بصورة أفضل والإرتقاء بالعنصر البشرى بالمحليات  ، وأشار اللواء هشام آمنة  إلي الاهتمام الذي توليه وزارة التنمية المحلية للبرامج والدورات التدريبية للعاملين بالمحليات بصورة مستمرة بما يساعد علي تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية وتكليفات مجلس الوزراء في العديد من الملفات التي تهم المواطن وكذا باقي ملفات العمل المحلي علي أرض المحافظات . 

ومن جانبها، أعربت د. رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، عن سعادتها الدائمة باستضافة السيد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والوفد المرافق له؛ في إطار التعاون الدائم والمستمر ما بين الأكاديمية والوزارة. وأكدت على أن تخرج متدربي "برنامج المهارات القيادية" الذي أٌعدته الأكاديمية لمجموعة من رؤساء المدن والمراكز والأحياء بالمحافظات؛ ما هو إلا تكليلاً لهذا التعاون، والذي يُسهم بدوره فى صقل وتطوير المهارات الشخصية والوظيفية للمتدربين، ويتوافق أيضًا مع رؤية الدولة المصرية في تنمية وتمكين القيادات بمختلف أجهزة الدولة. 

كما أشادت د. رشا راغب بالانجازات التي حققتها الوزارة في إطار خطة الوزارة لتطوير والتنمية والاستثمار في المورد البشري لها. 

وسلطت المدير التنفيذي للأكاديمية الضوء على مشاركة الأكاديمية في تطوير وإعادة هيكلة مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة في كافة النواحي المؤسسية والمعرفية والتدريبية والتكنولوجية والمعلوماتية، قائلةً: "نواجه تحدي عظيم لإنشاء مركز حديث متكامل لديه قدرة تنافسية داخل الوزارة، مستعنين بالموارد المادية والبشرية الحالية للمركز، ونأمل في تنفيذ الاستراتيجية الكاملة التي نسجتها الأكاديمية ليحقق المركز أهدافه ورؤيته المستقبلية". 

وأعرب وزير التنمية المحلية عن أمله في أن ينعكس الجهد التدريبي المكثف الذي حصل عليه القيادات في الاكاديمية الوطنية للتدريب ومركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة ومعهد إعداد القادة والتدريب العملي خلال البرامج التدريبية علي الأداء وأن يترجم في تقديم خدمة جيدة للمواطن وأن يكون أحد محاور تطوير الأداء الاداري للعاملين في الإدارة المحلية خلال الفترة المقبلة.  

وخلال اللقاء استعرض اللواء هشام آمنة عدد من ملفات وموضوعات عمل الإدارة المحلية ، حيث أكد وزير التنمية المحلية  علي أهمية بذل أقصي جهد ممكن لتوفير الخدمات للمواطنين خاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم فيما يخص الأزمة الروسية الأوكرانية والسيطرة علي الاسواق وتوافر السلع الغذائية و الاستراتيجية والتصدي لجشع التجار والتوسع في منافذ بيع السلع والشوادر ومعارض " أهلاً رمضان " .  

ووجه وزير التنمية المحلية قيادات الادارة المحلية بضرورة عقد لقاءات أسبوعية مع المواطنين في دوائر عملهم لحل اي مشكلات والعمل علي حلها بصورة سريعة لإشعارهم بوجود الدولة وتحقيق رضاهم عما تقدمه الادارة المحلية  .  

وأضاف الوزير: اتكلموا مع الناس وانزلوا الشارع اسمعوهم واعرفوا مشاكلهم وقابلوا الناس في المكاتب علشان يشعروا بتواجد الدولة والمحليات ، مضيفاً : تعاونوا مع جميع أجهزة الدولة وأعضاء مجلس النواب والشيوخ بما يحقق خدمة المواطن وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية . 

كما شدد اللواء هشام آمنة علي أهمية المتابعة اليومية للقيادات لحالات البناء المخالف والتعديات علي الأراضي الزراعية والإزالة الفورية لاي مخالفات يتم رصدها واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن والتنسيق والتعاون مع قوات إنفاذ القانون ، وأكد " آمنة " علي أهمية متابعة منظومة المتغيرات المكانية لرصد اي متغير علي ارض المحافظات والازالة في المهد له ، وضرورة الحفاظ علي الرقعة الزراعية للدولة التي تعتبر مستقبل الأجيال القادمة  .  

كما أشار وزير التنمية المحلية إلي ضرورة متابعة الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية " حياة كريمة " علي أرض الواقع لتذليل أي تحديات تواجه عمليات التنفيذ لسرعة الانتهاء من المشروعات المستهدفة خاصة الخدمية التي تهم المواطنين .  

وطالب اللواء هشام آمنة ، القيادات التنفيذية بضرورة المتابعة المستمرة لمشروعات الخطة الاستثمارية علي أرض المحافظات للانتهاء منها وفقاً للجدول الزمني لذلك مع مراعاة التنفيذ علي أفضل مستوى . 

وشدد وزير التنمية المحلية علي ضرورة بحث مشكلات المشروعات المتعثرة والعمل علي ايجاد حلول لها بالتعاون مع الجهات المعنية ، وطالب الوزير بالاهتمام بمشكلة النظافة ورفع اي تراكمات للقمامة أولاً بأول لتحسين مستوي النظافة . 

وطالب اللواء هشام آمنة بضرورة الاهتمام بالصف الثاني من العاملين وخاصة الشباب والاستعانة بهم ، والتعاون مع المجتمع المدني والجمعيات الاهلية والشركات والقطاع الخاص والمستثمرين لمواجهة التحديات التي تواجه المواطنين .  

كما وجه وزير التنمية المحلية قيادات المحليات بتعظيم ايرادات الدولة وتحسين الموارد والحفاظ علي المال العام والبحث عن الأفكار الجديدة والمبتكرة في حل المشكلات ، كما وجه اللواء هشام آمنة بالاهتمام بالمبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون شجرة وترشيد الكهرباء.  

وطالب الوزير القيادات الجديدة بالتصدي لآي مظاهر للفساد ومواجهة اي تقصير في العمل وأداء المهام  والاستعانة بالموظفين والكوادر المؤهلة والمدربة ، كما وجه اللواء هشام آمنة بالاستعداد الجيد لاي أزمات متوقعة مثل مشاكل الأمطار وتقسيم مجموعات وادارة الازمة لتسهيل السيطرة علي ارض الواقع والتعاون مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والشباب .  

وقال الوزير : عايزين نحقق رضا المواطنين في الشارع واهتموا بأبعد المناطق في دوائر عملكم وليس المناطق الرئيسية فقط ، واحسنوا توظيف الإمكانات المتاحة وقربوا من الناجحين والشرفاء وابعدوا عن الفاسدين .
  
ومن جانبهم أشاد المتدربين من رؤساء المدن والاحياء والقيادات المعينين الجدد بالمحافظات بالمستوي التدريبي الذي حصلوا عليه سواء في الاكاديمية الوطنية للتدريب او مركز سقارة ، وقدموا الشكر لوزير التنمية المحلية علي الجهود التي تبذلها الوزارة في تأهيل وتدريب قيادات الادارة المحلية .

عاجل