رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار غزيرة ورعدية .. الأرصاد تكشف عن طقس غدًا الإثنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الدكتورة ايمان شاكر ، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهئية الارصاد الجوية ، عن حالة الطقس التي ستشهدها البلاد غدا الاثنين، حيث تسود حالة من الطقس البارد ليلًا، وتستمر فرص تساقط الأمطار حتى الليل والتي قد تكون غزيرة رعدية أحيانًا.

وأضافت  شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية  إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم الاحد ، أن البلاد تشهد طقسًا معتدلًا في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يميل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبارد على أغلب الأنحاء.

وتابعت :" مع دخول ساعات الليل سيؤثر منخفض جوي متعمق بشكل كبير على حالة الطقس في المناطق الغربية، مما ينتج عنه زيادة الأمطار لتكون من غزيرة إلى رعدية خلال فترة الليل على مطروح والسلوم وبعض المناطق من الصحراء الغربية".

وأشارت  شاكر ، إلى أنه مع تقدم ساعات الليل من اليوم الأحد ودخول الساعات الأولى من صباح غدًا الاثنين تشهد حالة الطقس زيادة الأمطار على المناطق الداخلية والسواحل الشمالية لتكون أمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية على كافة المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، وبعض المناطق من حافظات مدن القناة وبعض المناطق من القاهرة الكبرى.

ولفتت الى ، أن غدا الاثنين،يشهد شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة مساء على السواحل الشمالية الغربية، رصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

عاجل