رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كاف» يحقق في واقعة حفل افتتاح أمم إفريقيا للمحليين بعد تصريحات حفيد مانديلا

نشر
باتريس موتسيبي رئيس
باتريس موتسيبي رئيس كاف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في بيان رسمي له اليوم الأحد، أنه سيقوم بفتح تحقيق حول التصريحات السياسية في حفل افتتاح أمم أفريقيا للمحليين بالجزائر.

وكان حفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا للمحليين بالجزائر قد شهدت تصريحات عدائية وتحث على الكراهية من قبل  حفيد مانديلا الراحل ضد دولة المغرب بعد انسحاب الأخيرة من البطولة.

وقال الكاف عبر موقعه الرسمي اليوم الأحد: "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ملزم، وفقا لأنظمته ولوائحه الأساسية ولوائح الفيفا بعدم المشاركة أو التورط في السياسة والحياد في المسائل ذات الطابع السياسي".

وتابع: "تم إبلاغ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بأنه تم الإدلاء ببعض التصريحات السياسية خلال حفل افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين في الجزائر 2022 يوم الجمعة الماضي في الجزائر العاصمة".

وواصل: "هذه التصريحات السياسية ليست تصريحات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ولا تعكس وجهات نظر أو آراء الاتحاد الأفريقي كمنظمة محايدة سياسيا".

وختم البيان: "سيقوم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالتحقيق والنظر في البيانات والأحداث السياسية في حفل افتتاح البطولة، وتقييم ما إذا كان هناك امتثال للوائح ولوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والفيفا.

 وسيقدم الاتحاد الأفريقي تحديثا في هذا الصدد في الوقت المناسب."