رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشدد 3 سنوات لعامل قتل سائق توك توك بـكسر سيراميك في بنها

نشر
محاكمة
محاكمة

قضت محكمة جنايات بنها، بالسجن المشدد 3 سنوات لعامل بكافتيريا لقتل سائق توك توك في مشاجرة نشبت بينهما، بسبب الصوت العالي للموسيقى، حيث قام المتهم بضرب المجني عليه بقطعة كسر سيراميك في الرقبة فلقي مصرعه في الحال، في قرية زاوية بلتان مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.


صدر الحكم في جنايات بنها برئاسة المستشار ياسر بدوي إبراهيم سنجاب وعضوية المستشارين وليد محمد صيرة ومدحت مجدى مكى ومحمود عبد الحميد السعدني وأمانة سر نادر السقا.

وأحال المحامي العام لنيابات شمال بنها الكلية المتهم ويدعى "أحمد السيد أحمد" 22 سنة عامل لمحكمة الجنايات بتهمة قتل المجني عليه "حسن وزي" سائق توك توك عمدا بغير سبق إصرار ولا ترصد إثر نشوب مشاجرة بينهما حيث استل أداة "قطعة كسر سيراميك" وعاجله بضربة في الجانب الأيسر من العنق فأحدث به إصابته التي أودت بحياته.

كما حاز المتهم بدون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الشخصية أداة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص "قطعة كسر سيراميك".

واستمعت المحكمة في جلسات سابقة إلى شهود عيان الواقعة الذين أكدوا أنهم تناهى إلى سماعهم صوت مشاجرة وأصوات عالية بين المتهم والمجني عليه ليتطور الأمر لمشاجرة بينهما وباستطلاع الأمر شاهدوا المتهم ممسكًا بتلابيب المجني عليه فتدخلوا لفضها وإذ فوجئوا بنزيف حاد من الناحية اليسرى بعنق الأخير فحاولوا مداركته إلا أنه فارق الحياة.

وكشفت تحريات ضباط مباحث مركز شرطة طوخ صحة ارتكاب المتهم للواقعة على نحو لا يخرج مضمونه عما شهد به شهود الواقعة من نشوب مشادة كلامية بين المجني عليه والمتهم بسبب ارتفاع صوت الكاسيت بالأغاني تطورت إلى مشاجرة بينهما على إثرها قام الأخير بإحداث إصابة المجني عليه باستخدام أداة "قطعة كسر سيراميك" فلقي مصرعه.

ولفت التقرير المبدئي لمناظرة جثة المجنى علية إلى أن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية مع فشل محاولات الإنعاش القلبي الرئوي على إثر ادعاء جرح طعني وقطع بأوردة رئيسية بالرقبة نتيجة نصل آلة أو آلات حادة الطرف من مثل مطواة أو جزء مدبب من قطعة سيراميك.

عاجل