رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية الصيني: «من يشرب من النيل يعود له مجدداً»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الخارجية الصيني تشين جانغ، إن زيارته هي الأولى لمصر بعد توليه منصبه، وأنه زار مصر خلال عام 2016 مرافقا للرئيس الصيني، قائلاً: "هناك مثل مصري يقول من يشرب من النيل يعود له مجددا".

وأكد وزير الخارجية الصينين، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية سامح شكري، أنه تربط البلدين صداقة تاريخية وقائمة على أساس الشراكة، وحققت العلاقات قفزة كبيرة بين البلدين في ظل التعاون بين الرئيس السيسي ونظيره الصيني، لافتا أن التواصل بين قيادتي البلدين مستمرة منذ فترة وفي كافة المحافل الإقليمية والدولية. 

وأكد التواصل المستمر بين القيادتين المصرية والصينية مستمر في مختلف المجالات لتعزيز ، معربا عن شكره لمصر لدعم الصين في قضية تايوان، موضحا أن بلاده تحرص على العلاقات التنموية بين البلدين في إطار مبادرة الحزام والطريق، مشجعا المزيد من الشركات الصينية للاستثمار في مصر، داعيا لتعزيز التعاون على المستوى الفكري والثقافي. 

وتطرق الوزير الصيني لجهود بلاده في ملف مكافحة كورونا، مشيرا لزيادة عدد السياح الصينيين لمصر. 

شدد وزير خارجية الصين على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين والعمل على أساس المصلحة المشتركة، وعدم التدخل في الشأن الداخلي للدول، موضحا أن البلدين تعملان على مستوى قاعدة العلاقات الثنائية المشتركة.

عاجل