رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ«لعب أطفال وشهادات مزورة».. سقوط نصاب انتحل صفة موظف في القاهرة

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، من ضبط  شخص؛ لقيامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بالقاهرة بأسلوب "انتحال صفة".

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة التبين بمديرية أمن القاهرة قيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" بالتردد على دائرة القسم منتحلاً صفة وظيفية بإحدى الجهات الحكومية وإيهام المواطنين بقدرته على إنهاء بعض الإجراءات الخاصة بهم لدى الجهات الحكومية والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه، وأمكن ضبطه وبحوزته كارنيه باسمه مثبت به صفة وظيفية بإحدى الجهات الحكومية "مزور" - بطاقة رقم قومي "مزورة" .

وبمواجهته أقر بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية وإيهامهم بقدرته على إنهاء الإجراءات الخاصة بهم بأسلوب "انتحال الصفة " من خلال إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والتواصل مع ضحاياه عبر ذات الصفحة .

كما اعترف بارتكابه 3 وقائع نصب بذات الأسلوب، وأضاف بتحصله على هاتفي محمول من موظف "بإحدى الشركات" – مقيم بدائرة قسم شرطة الشرابية عقب إيهامه بقدرته على نقله لشركة أخرى، كما أقر بإنفاقه المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباته الشخصية والتصرف فى الهواتف المحمولة المستولى عليها بالبيع.

وأضاف باصطناع بطاقة الرقم القومي والكارنيه المضبوطان بحوزته من خلال برامج تعديل "فوتو شوب" على هاتفه المحمول ، وتم بإرشاده بمسكنه ضبط عدد من شهادات الدكتوراة الفخرية منسوب صدورها لبعض الجامعات - عدد 2 لعبة أطفال على شكل جهاز لاسلكى – عدد من الشعارات الخاصة بأحد الجهات الحكومية وإعترف بإستخدام المضبوطات المشار إليها فى النصب على عملائه وبإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم وإتهموه بالنصب والاحتيال عليهم .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.