رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الوزراء: زيارة مدبولي اليوم للعريش رسالة مهمة بأن الحياة تسير بشكل طبيعي.. فيديو

نشر
مدبولي
مدبولي

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن جولة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم لشمال سيناء اليوم يرافقه 7 وزراء، في غاية الأهمية، وذلك لمتابعة مشروعات التنمية في المحافظة، مشيرا إلى أن عمليات التنمية داخل الدولة تسير جنبا إلى جنب مع مكافحة الإرهاب.
أضاف -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد-، أن زيارة رئيس الوزراء، اليوم للعريش رسالة مهمة بأن الحياة تسير بشكل طبيعي في محافظة شمال سيناء، لافتا إلى أن مشروعات التنمية لم تتوقف يوما داخل سيناء.
وأشار إلى أن مشروعات التنمية تتم في كل ربوع مصر وليس شمال سيناء فقط، لافتا إلى أنه تم التغلب على مشكلة الكهرباء في محافظة سيناء وكان هناك أماكن لم يصل إليها كهرباء، لكن تم العمل على التغلب على هذه المشكلات بإنشاء محطات جديدة ومتنوعة لمراعاة التوزيع الجغرافي والتوزيع كاملا على شمال سيناء، منوها بأن الكهرباء المنتجة بشمال سيناء تصل إلى 700 ميجاواط ، بالإضافة إلى العمل على إنشاء محطات تحلية للمياه بشمال سيناء.
وأوضح أن مدينة رفح الجديدة ستتيح أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية، بالإضافة إلى 400 بيت بدوي، بالإضافة إلى توفير كل الخدمات التي يحتاجها المواطنون على الأرض، كما أن المرحلة الأولى من المدينة تشمل إنشاء 4500 وحدة سكنية.
وأعلن أنه تم الانتهاء 1400 وحدة سكنية تم الانتهاء بالفعل من إنشائها، موضحا أنه جار إنهاء المرحلة الأولى من إنشاء الوحدات، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات خدمية وصحية وتعليمية وإنشاء الجامعات الجديدة.
وشدد على انتظام العملية التعليمية في المدراس والجامعات، بعد مجابهة الإرهاب، لافتا إلى أن شمال سيناء أصبح بها 5 جامعات، مؤكدا أن يؤكد اهتمام الدولة بعملية التعليم.
وشدد على أهمية إنشاء ميناء العريش، لافتا إلى أنه يمثل توسعا ضخما وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويعد الميناء والمنفذ الوحيد على شمال البحر المتوسط، حيث كانت مساحته 50 فدانا، ووجه الرئيس السيسي بإضافة 540 فدانا إضافية والعمل جار على الطاقة القصوى للميناء وزيادة أطوال الأرصفة بـ 2.5 كيلو وهو مهم لشبه جزيرة سيناء على البحر المتوسط.
ونوه بأن الرئيس السيسي، وجه بدعم المزارعين بحزمة إضافية للفلاح المصري وتشجيعه على توريد القمح في الموسم الجديد، وهو ما يعكس مدى الدعم الكبير من الدولة للفلاحين، مشيرا إلى أن الرئيس يولي اهتماما كبيرا بأهمية الدعم للفلاح وإقرار حزمة إضافية للفلاح بشأن توريد محصول القمح ( إردب القمح هيزيد عن ألف جنيه ومجلس الوزراء هيناقش هذا الأمر في اجتماعه المقبل وإقرار ما وجه به الرئيس السيسي بإضافة حافز جديد للتوريد من أجل مساعدة الفلاحين نظرا للظروف الاقتصادية الحالية ورسالة من الدولة بأنها تشجع وتدعم الفلاح المصري).