رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية.. تنفيذ ألف قرار إزالة للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية

نشر
محمد الشريف
محمد الشريف

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ إن الجهات التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسها جهاز حماية أملاك الدولة، قامت بتنفيذ 1007 قرارات إزالة للتعديات على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وذلك ضمن الموجة 19 و20 لإزالة التعديات على أراضي الدولة والتي تتم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.
وأضاف الشريف - في تصريح اليوم السبت- إنه تم تنفيذ 84 قرار إزالة للمباني المخالفة؛ واسترداد نحو 6709م2، بالإضافة إلى تنفيذ 195 قرار لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية واسترداد نحو 92 فدانا؛ وذلك خلال الموجة 19 و20 لإزالة التعديات على أراضي الدولة.
وأوضح أنه تم تنفيذ 36 قرار لإزالة المباني المخالفة واسترداد نحو 19739م2، بالإضافة إلى 692 قرارا لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية واسترداد نحو 170 فدانا خلال الموجة 20.
وأفاد المحافظ بأنه تم تحرير 326 عقد تقنين خلال العام الماضي، وذلك بعد الانتهاء من إجراء المعاينات اللازمة ودراستها وتحصيل المقدم والتسجيل على المنظومة طبقا للإجراءات المتبعة في هذا الشأن؛ مشيرا إلى أن المحافظة قامت بتخفيض الأسعار المقدرة من قبل لجان التقنين بنسبة 15% للنشاط السكني و10% للنشاط التجاري والصناعي لمدة شهر للحالات التي لم تتعاقد تشجيعا للمواطنين على توفيق أوضاعهم وحرصا على دعم منظومة الصناعة في المحافظة.
ولفت الشريف إلى أنه تم تخصيص 16 قطعة أرض لإقامة مشروعات خدمية عليها؛ ومن بينها: تخصيص قطعة أرض بمساحة 3000 م2 بمنطقة الحرفيين- بنطاق حي غرب لإنشاء منطقة حرفية متطورة تستوعب المنشآت الصناعية والحرفية، كما تم تخصيص 3 قطع أراض بمنطقة زاوية عبد القادر لإقامة مكتب تموين متطور ومركز شباب لخدمة المنطقة ومكتب بريد مطور.
ونوه إلى أنه تم تخصيص أرض بمساحة 3589 م2 بجوار مدرسة محمود عباس العتي بحي منتزه ثان لإقامة مدرسة حكومية من الحضانة إلى الثانوي لغات لخدمة أهالي المنطقة؛ وفي نطاق حي منتزه أول تم تخصيص 4 قطع أراض بمنطقة التحزيم لإقامة مدارس ومركز خدمات بريدية عليها.

عاجل