رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتظام سير أعمال الامتحانات بكافة الكليات في جامعة سوهاج

نشر
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

قال الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج إنه سيتم تطبيق العقوبات القانونية على الطلاب في حالات الغش أو الشغب داخل لجان الامتحانات، لافتاً إلى أنه تم توفير كافة الخدمات والتسهيلات للطلاب لآداء الامتحانات بسهولة ويسر، وأنه تم سؤال الطلاب عن مستوى الامتحانات، ومدى اتفاقها مع عناصر المنهج وتوزيعها على الوقت المخصص للامتحان .
جاء ذلك خلال تفقده اليوم السبت سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي 2022 / 2023، بكلية الآداب بمقر الجامعة الجديدة .
وأكد عبد الخالق أن إدارة الجامعة تتابع بشكل يومي انتظام سير أعمال الامتحانات بكافة الكليات بمقري الجامعة القديم والجديد، وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة والأجواء الملائمة لضمان سير الامتحانات بالطريقة المناسبة، بجانب توفير قاعات كبيرة تستوعب أعداد الطلاب، وإعداد اللجان الخاصة للطلاب ذوي القدرات الخاصة ووجود من يعاونهم .
واطمأن رئيس الجامعة، على عمل العيادات الطبية وتواجد الأطباء والتمريض للتعامل مع أي حالات طارئة، ومدي الالتزام التام بالتعليمات الوقائية والإجراءات الصحية بما يتيح للطلاب تأدية الامتحانات بشكل آمن، لافتاً إلى أنه تم الاطمئنان أيضاً علي توافر كافة الاحتياطات الاحترازية والأمنية، ومستوى التنظيم والترتيب وتهيئة الأماكن الخاصة بالامتحانات وتزويدها بالمستلزمات اللازمة وتوفير بيئة مناسبة لأداء الطلاب للعملية الامتحانية بسهولة ويسر .
وأشار عبد الخالق إلى أنه يؤدي الامتحانات بكلية الآداب 10 آلاف طالب وطالبة، موزعين علي 130 لجنة امتحانية، موضحاً أن الامتحانات تتم علي فترتين، وتستمر حتي يوم 26 من يناير الجاري .

عاجل