رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«يوم صحي» ضمن مبادرة 100 مليون صحة في دمياط

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مديرية الصحة بدمياط، عن تنظيم يوم صحي للعاملين بفروع الهيئة المصرية للاتصالات بمدينة دمياط وكفرسعد والزرقا وفارسكور، وذلك ضمن فعاليات مبادرة 100 مليون صحة التي أطلقها رئيس الجمهورية لفحص المواطنين ضد الأمراض المزمنة. 

ومن جانبه أكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أنه تم تقديم خدمات مبادرات دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن أورام الثدي للسيدات، فضلا عن فحص وعلاج الأمراض المزمنة، إضافة إلى الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي للرجال والسيدات فوق 40 عام  لجميع العاملين بفروع الهيئة. 

وأوضح وكيل صحة دمياط أنه تم التشديد على  الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا ومتحوراته، لافتا إلى أنه تم تنفيذ تلك الفاعليات بواسطة فرق طبية مدربة، مشيرا أيضا إلى أنه سيتم استمرار تلك الحملات على مزار يومين في الفترة من 10 وحتى 12 يناير الجاري.

وأوضح الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن خدمات القطاع الطبي داخل المحافظة تشهد تطورا كبيرا في ضوء المبادرات الرئاسية التي انطلقت من أجل توصيل تلك الخدمات لكافة المواطنين.

وأكد استمرار قوافل مبادرة "حياة كريمة" التي تجوب قرى المحافظة لتغطية كافة أرجاء المحافظة خاصة القرى الأكثر احتياجًا وكذلك المناطق النائية.