رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عزيزتي ورد» يشارك في مهرجان الشرقية السينمائي بعمان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن فريق الفيلم الروائي القصير"عزيزتي ورد" عن مشاركة الفيلم في النسخة الأولى من مهرجان الشرقية السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في ولاية صور بسلطنة عمان وتنظمه الجمعية العمانية للسينما والمسرح.
 

ويشارك الفيلم ضمن 3 أفلام أخرى تمثل مصر في مسابقات المهرجان المختلفة، وهى فيلم "منيرة" للمخرجة أمل أشرف عسكر، و"رحلة العقباوي" للمخرج أيمن صفوت، و"ممكن ألعب معاكم" للمخرج شريف محفوظ. 
 

يعد فيلم"عزيزتي ورد" من الأفلام المتميزة للمخرجة مروة الشرقاوي، حيث شارك في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية وحصل مؤخرا على جائزة أفضل فيلم روائي من مهرجان مسقط لسينما المرأة والطفل، كما شارك أيضا في مهرجان البحرين السينمائي الدولي في دورته الثانية، وشارك في مهرجان "topaz" السينمائي الدولي بأمريكا، وأيضا المهرجان الدولي لأفلام المرأة في البرتغال.
 

فيلم "عزيزتي ورد" يتناول قضية مهمة وهي ختان الإناث والآثار السلبية الناتجة عنه، وهو من إنتاج مؤسسة اتجاه و"UNFPA " وشركة أفلام إسكندرية، كتابة وإخراج مروة الشرقاوي، وبطولة داليا عزت، وخالد منيب، وصوفيا جبريل، وأحمد الدقاق، وشهد صلاح، وهناء محمود، ومنتج ومدير تصوير موني محمود، ومونتاج آية عبد الكافي، والفيلم تحت إشراف دكتور وائل صابر مدير قسم التصوير بالمعهد العالي للسينما.

عاجل