رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأزهري: تغريدة إيلون ماسك تؤكد انبهاره بإبداع الإنسان المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف، على تغريدة إيلون ماسك، مالك موقع تويتر، التي أبدى فيها إعجابه بالحضارة المصرية القديمة.

وقال الأزهري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حامل المسك" الذي يتناول فيه مكونات الشخصية المصرية، إن المخترع والصانع للتكنولوجيا الملياردير إيلون ماسك يقف مبهورًا أمام إبداع الإنسان المصري، مُضيفًا أن المصري أبدع في العمران وقفز فيه قفزات هائلة، وظل هذا الإبداع مبهرًا ومحيرًا حتى جعل الملياردير الأمريكي يكتب عنه تغريدته، مشيرًا إلى أن ماسك اقتحم عالم الصناعة وأجبر وكالة ناسا على أن تتعاقد معه في البنية التي استخدمها في صواريخ الفضاء.

وأضاف: “منذ أن نشر التغريدة وكل المواقع الإخبارية تناولتها”، لافتًا إلى أن ماسك كان قد صرح في 2020 بأن الأهرامات بنتها كائنات من الفضاء.

قال الأزهري: “الكلام عن الكائنات الفضائية نرفضه تمامًا، ويُمثل عدوانًا على عبقرية وحضارة المصريين القدماء، ووجهت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، دعوة له بزيارة المتحف المصري والأهرامات، مما يثبت بما لا يدع مجال للشك أن المصري هو الذي بنى الأهرامات، وأبدع فيها”.

عاجل