رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل ترتفع أسعار الأجهزة الكهربائية الفترة المقبلة؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد وافي أبوسمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة للإفراج عن السلع المكدسة بالموانئ، وتسهيل إجراءات الإفراج عنها.

وقال أبو سمرة، في تصريحات، اليوم الجمعة، إن أسعار الصرف قد تدفع الموزعين إلى تثبيت الأسعار، لأن استقرار الأسعار مرهون باستقرار سعر الصرف، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف، أن أسعار الأجهزة الكهربائية قد تشهد ارتفاعًا خلال الأسبوع الجاري، نتيجة قرار الحكومة بتحرير سعر الصرف، والارتفاع الكبير الذي يشهده الدولار أمام الجنيه، الذي تخطى حاجز الـ32 جنيها في سابقة هي الأولى من نوعها..

وأكد أبوسمرة، أن مشكلة الموزعين الحالية ليست في تحرير سعر الصرف، لكن في عدم استقرار الأسعار وارتباك السوق، إضافة إلى نقص البضائع.

وتوقع، أن يشهد سوق الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية استقرارًا في الأسعار، بعد قرارات مجلس الوزراء المنظمة لسعر الصرف، وخروج البضائع المكدسة من الموانئ، التي من شأنها أن تحدث انفراجة كبيرة في السلع التي تعاني السوق المصرية من عدم توافرها.

جدير بالذكر، أن الحكومة أفرجت عن بضائع بقيمة 1.5 مليار دولار، خلال الفترة من 1 حتى 10 يناير الجاري، ليصل إجمالي ما تم الإفراج عنه منذ أول ديسمبر 2022 حتى الآن إلى 8.5 مليار دولار.

عاجل