رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 84 طنًا من السلع التموينية داخل مخزن في قليوب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قاد عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، حملة تمكنت من ضبط 84 طنًا من السلع الاستراتيجية المهمة، داخل أحد المخازن التابعة لإحدى الشركات الكبرى التي تعمل في مجال تجارة السلع التموينية وتسويقها لتجار الجملة إلكترونيًا.

وأوضح المحافظ، في بيان، اليوم الجمعة، أن الحملة تمكنت من ضبط المخزن بقرية زاوية الجار في قليوب، وهو مقام بغير تصريح، خارج الحيز العمراني، ويحتوي على كميات كبيرة من السلع الغذائية مجهولة المصدر والمخزنة دون سندات أو فواتير بهدف عدم تداولها واحتكارها، بالإضافة إلى ضبط كميات من السكر المخصص بيعها في التموين.

وأشار، إلى أن الحملة تمكنت من ضبط 14 طن أرز، و30 طن زيت، و5 أطنان دقيق، و16 طن مكرونة، و13 طن بقوليات، و6 أطنان سكر تموين غير مخصص للبيع الحر.

ووجه المحافظ مباحث التموين ومديرية التموين والأجهزة المختصة بالتحفظ على كل السلع المخالفة، لعرضها على النيابة، والتنسيق لبيعها في المعارض التي تقيمها المحافظة بالمدن المختلفة، لتلبي احتياجات المواطنين، بعد التأكد من صلاحيتها للاستهلاك.

وأكد، أنه سيتم التعامل بكل حسم مع أي محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء أو تخزين أو احتكار أي سلعة، مُشيرًا إلى أن المحافظة مستمرة في إقامة العديد من المنافذ والشوادر بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، بهدف توفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية أمام المواطنين.

عاجل