رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد»: استمرار تدفق السحب الممطرة على الوجه البحري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار تدفق السحب الممطرة على محافظة الإسكندرية، يُصاحبها سقوط أمطار متوسطة، قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا، لليوم الثاني على التوالي. 

وكشفت الأرصاد، تكاثر السحب الممطرة على مناطق من شمال الوجه البحري “البحيرة - كفرالشيخ”.

حالة الطقس

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الجمعة، صباحًا، طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

شبورة مائية

كما توقع الخبراء، ظهور شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أمطار

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة البحرين

وستكون حالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.25 متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

عاجل