رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 1376 مواطنا ضمن قافلة طبية مجانية في دمياط

نشر
مستقبل وطن نيوز

تلقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا من مديرية الصحة تضمن نتائج القافلة الطبية التي تم إطلاقها على مدار يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، بعزبة حماد بمركز كفر البطيخ، وذلك ضمن الخطة التي يتم تنفيذها بالتعاون بين محافظة دمياط ووزارة الصحة والسكان للوصول بالخدمات العلاجية لأهالي القرى، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشار البيان إلى تردد 1376 مواطنا على القافلة، تم تحويل 12 حالة من بينهم لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات، وكذلك استصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ8 حالات، وأيضا إجراء 480 تحليل معملي، فحص 19 حالة بالأشعة، و33 حالة بالسونار، هذا إلى جانب صرف العلاج اللازم بالمجان.

وقال الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة، إن تلك القوافل التى يتم تنفيذها بشكل دورى تتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل ووحدتين للأشعة وصيدلية.

وقام وكيل وزارة الصحة بدمياط، بجولات ميدانية مفاجأة للمرور على عدد من المنشآت الطبية لمتابعة سير العمل بالمنظومة الصحية بالمحافظة.

كما تفقد مستشفى الحميات والمخزن الإقليمي لمتابعة انتظام سير العمل وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والاطمئنان علي تواجد الفرق الطبية بأماكن تقديم الخدمة الطبية وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بقسم الاستقبال والطوارئ، والمعمل والأقسام الداخلية ومتابعة تطبيق نظم واشتراطات الحماية المدنية، وتم توجيه فرق خدمة المواطنين بالمتابعة الدورية علي جميع أقسام المستشفى وحسن معاملة المرضي وذويهم.

 كما تم التأكيد على متابعة توافر المخزون الاستراتيجي بالمخزن الإقليمي من المستلزمات الطبية، وتوزيعها بناء على الخطة الموضوعة على منافذ تقديم الخدمة الطبية من المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة وفقًا للاحتياج ومؤشرات الأداء.

عاجل