رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توفير السلع الغذائية بسعر المصنع في كفر الشيخ

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، بفتح منافذ لبيع السلع الغذائية، بأسعار مخفضة للجمهور بسعر المصنع، بمدن وقرى المحافظة والمناطق الصناعية، وتوفير سيارات لنقل المنتجات بالتنسيق مع مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، بهدف زيادة المعروض من السلع وخلق أسواق منافسة للقضاء على جشع بعض التجار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع أصحاب مصانع المواد الغذائية بالمناطق الصناعية لمناقشة مساهمتهم بزيادة المعروض للمنتجات الغذائية، لطرحها بالمنافذ والمعارض التي سيفتتحها المحافظة، بسعر المصنع، دون زيادة.

كما وجه الحافظ - خلال الاجتماع- بالاستعداد لمعرض "أهلاً رمضان" على أن يقام بجميع مدن المحافظة، من أجل توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة قبل شهر رمضان المبارك، والتوسع في إقامة الشوادر ومنافذ بيع السلع والمنتجات بالأسعار المناسبة للمواطنين، وذلك ضمن جهود الدولة للتوسع في إقامة تلك المنافذ، بما يُسهم في وصول السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

كما شدد المحافظ على ضرورة مراعاة دقة البيانات الوصفية المدونة على السلع الغذائية، وطباعة سعر السلعة على كل منتج، وشن حملات على الأسواق والمنافذ؛ للتأكد من توفير السلع ووضع الأسعار في أماكن واضحة، كما وجه بتذليل كافة العقبات أمام المصانع لزيادة إنتاج السلع الغذائية، وتكليف التموين وإدارة حماية المستهلك لحل مشاكل المستثمرين الخاص بالعملية الإنتاجية.

وأكد المحافظ على ضرورة المتابعة الدورية لما يتعلق بتوافر السلع والمنتجات المختلفة بجميع المدن، بكميات وأسعار مناسبة بالأسواق والمحال التجارية والمولات، ومتابعة ما يتم رصده من شكاوى المواطنين في حالة وجود شكوى في هذا الشأن.

شارك في الاجتماع عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، وتامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، وعبد الغفار الديب السكرتير المساعد، والمستشار مبروك حجاج المستشار القانوني للمحافظة، ورجب نايل مدير جهاز حماية المستهلك، وعدد من أعضاء الغرفة التجارية بكفر الشيخ، والدكتورة عفاف عاشور، مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، وأصحاب مصانع السلع الغذائية بالمناطق الصناعية.

عاجل