رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسوان تلغي جميع فعاليات الاحتفال بالعيد القومي ترشيدًا للإنفاق

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ أسوان أشرف عطية إلغاء جميع فعاليات الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة ترشيدا للإنفاق واقتصارها على فاعلية إيقاد الشعلة برمز الصداقة تزامناً مع افتتاح أكبر مشروع هندسي في القرن العشرين وهو السد العالي منذ 52 عاماً في 15 يناير 1971.


وقال المحافظ إن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بحظر الصرف على الإعلان والدعاية والحفلات والمعارض. 


وذكر بيان صادر عن محافظة أسوان اليوم الأربعاء، أن الاحتفال سيقتصر أيضا على وضع أكليل الزهور على الجندي المجهول بحديقة "درة النيل" وسط عروض لفرقة الموسيقات العسكرية التابعة للمنطقة الجنوبية، مع تقديم العروض الفنية والوطنية والحماسية بالحدائق العامة للمواطنين، والأفواج السياحية من فرق الفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، وأيضاً الشباب والرياضة.


وكلف المحافظ أشرف فؤاد السكرتير العام للمحافظة بعقد اجتماع تنسيقي مع مسئولي الجهات التنفيذية استعداداً للعيد القومى .


وصرح السكرتير العام بأن فعاليات العيد القومى لهذا العام ستشهد افتتاح العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي تم الانتهاء منها في مختلف قطاعات العمل العام بكافة مدن ومراكز المحافظة سواء ضمن خطة المحافظة أو مبادرات "حياة كريمة" والتأمين الصحي الشامل، وأيضاً مشروعات "تحيا مصر"، مع إنهاء مشاكل المشروعات المتعثرة والعشوائيات بشكل تدريجي حتى يجنى المواطنين ثمارها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهمية دخول أي مشروعات تم الانتهاء منها للخدمة لتحقيق العوائد الإيجابية منها على الوجه الأكمل.


وأضاف أن محافظ أسوان أعطى تكليفاته للمسئولين لرفع كفاءة الطريق الرئيسي لمدخل منطقة السد العالي بدءًا من ميدان المسلة حتى رمز الصداقة من خلال أعمال الرصف والتطوير والتجميل والتشجير، بالإضافة إلى رفع تراكمات الرمال والأتربة ، مع تنفيذ نفس الأعمال بالشوارع الرئيسية والداخلية لإظهار المدينة بشكل جمالي تواكباً مع الاحتفال بالعيد القومي.

عاجل