رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اعتماد 486 مخططًا جديدًا ومعدلاً للقرى والمدن في الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، تعديل المخططات التفصيلية بعدد 71 مخططًا لعدد من القرى والمراكز بالمحافظة ليصل إجمالي ما تم اعتماده من مخططات إستراتيجية وتفصيلية على مستوى المحافظة إلى 486 مخططًا جديدًا ومعدلاً منذ بداية عام 2020 وحتى الآن.


وأشار المحافظ - في بيان - إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير في إنهاء كافه مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية وضرورة توافقها مع ما هو قائم على الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية.


وأضاف أنه تم البدء في دراسة تحديث الأحوزة العمرانية لقرى محافظة الدقهلية مع كافة الجهات المختصة، وذلك تنفيذًا لرؤية مصر 2030 والاستجابة لمطالب المواطنين.


من جانبها، قالت المهندسة سماح المحمدي مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة إن المخططات التي تم اعتمادها اليوم شملت عددًا من القرى بمركز السنبلاوين ومجموعة من القرى في مركز دكرنس، ومركز نبروه، ومركز آجا.


كما تم اعتماد تعديل المخطط التفصيلي لحوض القلع الفوقاني والتحتاني بنطاق حي غرب المنصورة ولمنطقة العبور وكذا تعديل المخططات التفصيلية لمنطقة شمال وشرق ترعة المنصورية وغرب ترعة المنصورية بنطاق حي شرق المنصورة وأيضا تعديل المخطط التفصيلي لمنطقة غرب الجامعة نطاق مركز ومدينة المنصورة وأيضا المخطط التفصيلي لمدينة ميت سلسيل ومدينة طلخا ومدينة دكرنس.